الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 24 نيسان 2018
السبعلي يناشد الأشقر الإنسحاب من معركة يحاصره فيها حلفاؤه لإسقاطه
print
favorite
ناشد المرشح "القومي" على لائحة "الوفاء المتنية" الدكتور ميلاد السبعلي مرشح الحزب "السوري القومي الاجتماعي" غسان الأشقر على لائحة "التيار الوطني الحر" لاتخاذ "موقف تاريخي اعتراضي، شبيه بالموقف الذي اتخذه السبعلي يوم انسحب من معركة 2009 لصالح الأشقر". وأشار إلى أنّ "هكذا موقف يوحّد صفوف القوميين في المتن، ويُجنّب الأشقر والحزب خسارة المعركة نتيجة مضايقات حلفائه، ويؤمّن وصول مرشح قومي في المتن على لائحة "الوفاء المتنية".

تحدث السبعلي خلال افتتاحه مكتباً إنتخابياً في ضهور الشوير، في حضور زميله على اللائحة جورج عبود ووفد من حزب "البعث" وعدد من القوميين والمواطنين، عن ظروف المعركة الانتخابية، وطبيعة التحالفات الحالية، وأوضح "الظروف التي رافقت تشكيل لائحة "الوفاء المتنية" بالتحالف مع دولة الرئيس ميشال المر، والضغوطات التي مورست لمنع تشكيلها، والتي قد تكون بدأت بضغوطات ضد شخص الرئيس المر لكنها حوّلت المعركة الى معركة سياسية وطنية بامتياز، مع إعلان دعم اللائحة من أطراف كثيرة على مساحة الوطن، مثل رئيس مجلس النواب نبيه بري والوزير السابق النائب سليمان فرنجية".

ورأى السبعلي أنّ "اللوائح الأخرى لا يجوز وصفها بأنها لوائح العهد، لأنّ رئيس الجمهورية وأجهزة الدولة يجب ان تكون على مسافة واحدة من الجميع".

وتطرق الى تصريحات غسان الأشقر، والتي قال فيها إنه "يعاني من الحصار وغياب التنسيق داخل اللائحة، بما يوحي أنّ المطلوب صَبّ الأصوات القومية لزيادة حاصل تلك اللائحة وبنفس الوقت إسقاط المرشح القومي فيها من خلال محاصرة أصواته التفضيلية".

ودعا السبعلي الجميع إلى "المشاركة الكثيفة في هذا الاستحقاق، ومنح أصواتهم التفضيلية للبرنامج الانتخابي الذي يقدّم رؤية نهضوية واستراتيجية على مستوى الوطن".

كما تحدّث عن برنامجه الانتخابي المُرتكز الى "مشروع الحزب القومي ومبادئه الإصلاحية، وخطه التاريخي المبدئي".

وركّز على "النقاط الجديدة التي يتضمنها البرنامج لهذه المرحلة، وهي الإصلاح الجذري لبنية النظام الديمقراطي، لناحية تطوير قانون الانتخاب وتعديل بدعة الديمقراطية التوافقية التي تعطّل البلد وتفسح المجال للصفقات والمحاصصة وتلغي دور المجلس النيابي في المراقبة والمحاسبة والتخطيط الاستراتيجي".

وشدّد على "ضرورة وضع خطة استراتيجية اقتصادية اجتماعية ترسم مستبقل البلد ودوره في المنطقة، خصوصاً لجهة إدخال لبنان الى عصر اقتصاد المعرفة، من خلال تطوير المنظومة التعليمية، والبنية التحتية التكنولوجية، والبنية التشريعية المرافقة والبيئة الاستثمارية. وهذا يخلق فرَص عمل جديدة في لبنان لوَقف نزف هجرة الأدمغة والشباب المتعلّم، ويسهم في إحداث هجرة معاكسة للأدمغة، وخلق دور جديد للبنان في المنطقة".

وقد ألقيت في الحفل كلمة لمديرية الشوير في الحزب، ألقاها سميح الحلبي، وأكّد فيها أنّ "الانتصار في هذا الاستحقاق يكون، وبغَضّ النظر عن نتائج الانتخابات، بعدم الخضوع لسلطان المال ولأباطرة الإقطاع والإلغاء، وبخوض هذا الاستحقاق بالمناقب والأخلاق القومية الاجتماعية".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.