الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 23 نيسان 2018
نصرالله: فكرة الطائفة القائدة انتهت ونسعى الى شراكة حقيقية
print
favorite

أعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله انّ "اي كلام عن تغيير ديموغرافي في اي منطقة لبنانية هو كلام ظالم وتافه وتحريضي، لا اساس له"، مشددا على ان "فكرة الطائفة القائدة انتهت ونسعى الى شراكة حقيقية بين المسلمين والمسيحيين".

ورأى انه "من الطبيعي ان تسكن الناس في مناطق أخرى بسبب التراكم السكاني وهذا لا علاقة له بالتغيير الديموغرافي"، لافتا الى ان "بعض الجهات السياسية تحاول استخدام موضوع التغيير الديموغرافي ضدنا خصوصا في المناطق المسيحية لكن ظروف الحرب ابعدت شيعة جبيل وكسروان عن قراهم ومن الطبيعي ان يعودوا اليها".

وعن البلبلة القائمة حول تقديم‏ رئيس إتحاد بلديات كسروان – الفتوح جوان حبيش مفتاح كسروان له، قال نصرالله: "ما قام به حبيش خطوة رمزية وتدل على احترام الناس بين بعضها البعض ومفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية ميشال عون وبكركي".

واكد ان "بعض القوى السياسية تعتاش على الفتنة الطائفية وتلجأ الى شد العصب طائفيا بدل جمع الناس مع بعضها كون مشروعها لا يسير الا بالعصبية المناطقية والطائفية".

وعن قانون الانتخاب، اشار الى ان النسبية ستوفر افضل انتخابات، وقال: "كنا نفضل قانون نسبي على اساس لبنان دائرة واحدة او دوائر كبرى ووافقنا على انتخاب المغتربين من خلفية وطنية".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.