الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
السبت 21 نيسان 2018
تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة
print
favorite

ندد الوزير التركي للشؤون الأوروبية عمر جيليك بالتصريحات الصادرة عن لاهاي وفيينا حول منع المسؤولين السياسيين الاتراك من القيام بأي حملات انتخابية في البلدين تمهيدا للانتخابات المبكرة في تركيا المقررة في حزيران.

وكتب جيليك على تويتر أنه "من الواضح أن رئيسي وزراء النمسا وهولندا لم يستندا إلى مبادئ ديموقراطية في اتخاذهما هذين القرارين".

وتابع في سلسلة من التغريدات أن "النمسا وهولندا تسممان القيم الديموقراطية لدولتيهما بهذه السياسة"، مشيرا إلى أنهما "تساهمان في تنامي الحركات السياسية العنصرية المعارضة لقيم الاتحاد الأوروبي".

وأعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز في مقابلة أجرتها معه إذاعة "أو أو 1" أن "القيادة التركية في عهد الرئيس رجب طيب اردوغان سعت لسنوات لاستغلال مجموعات من اصول تركية في اوروبا. تلك كانت الحالة لنشاطات اردوغان الانتخابية ونشاطات انصاره".

من جهته صرح رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي أن "عقد مهرجانات في هولندا تمهيدا للانتخابات المبكرة التركية أمر غير مرغوب فيه".
وتابع خلال مؤتمر صحافي، قائلا "إنها انتخابات تركية، ويجب بالتالي أن تبقى الحملة في تركيا"، معتبرا أن "التجمعات الانتخابية التركية قد تبلبل النظام العام في هولندا".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.