الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 16 نيسان 2018
واشنطن: روسيا قد تكون "عبثت" في موقع "هجوم دوما"
print
favorite

كشف المندوب الاميركي لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، ان روسيا قد تكون زارت موقع الهجوم المفترض بالغاز السام في بلدة دوما السورية "وعبثت" بالادلة.


واضاف المندوب كين وارد، خلال جلسة طارئة تعقدها المنظمة: "نعتقد ان الروس قد يكونون زاروا موقع الهجوم. نشعر بالقلق ازاء احتمال ان يكونوا عبثوا به لاحباط جهود بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة لاجراء تحقيق فعال". واعتبر ان ذلك في حال ثبوته، سيُثير "أسئلة جدية" حول قدرة بعثة تقصي الحقائق على القيام بعملها.


والتقى المجلس التنفيذي للمنظمة خلف ابواب مغلقة لمناقشة هجوم مفترض في دوما اودى بأربعين شخصاً. ودعا المندوب الهيئة المكونة من 41 عضواً، الى "إدانة الحكومة السورية والمطالبة بمحاسبة دولية للمسؤولين عن هذه الهجمات الكيميائية الشنيعة". وحض سوريا على "انهاء هذه المهزلة والوقف الفوري لمثل هذه الهجمات وتفكيك كل جوانب برنامجها للاسلحة الكيميائية".
 


من جهته، اعلن مدير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، أن خبراء في هذه الاسلحة لم يتمكنوا بعد من الوصول الى مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية، للتحقيق في هجوم مفترض بالغاز السام.


وقال احمد اوزمجو خلال جلسة طارئة تعقدها المنظمة: "لم ينتشر الفريق بعد في دوما"، مضيفاً ان المسؤولين الروس والسوريين "أبلغوا الفريق بأنه لا تزال هناك قضايا امنية معلّقة يجب الانتهاء منها قبل الانتشار".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.