الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 16 نيسان 2018
احتجاجات في ارمينيا
print
favorite

تظاهر الآلاف في يريفان الاثنين، احتجاجاً على بقاء رئيس أرمينيا السابق سيرج سركيسيان في السلطة عبر تولي منصب رئيس الوزراء، وتطوّرت التظاهرات الى مواجهة مع الشرطة أوقعت جرحى.


وافادت مراسلة لوكالة "فرانس برس"، بأن المحتجين حاولوا التوجه الى البرلمان بعد التظاهر في وسط المدينة، تلبيةً لنداء زعيم المعارضة نيكول باتشينيان واغلاق الشوارع الرئيسية، ولكن حواجز من الأسلاك الشائكة أعاقت تقدمهم، فيما انتشرت الشرطة بكثافة.


وعندما حاول المتظاهرون العبور بالقوة، استخدمت الشرطة قنابل الصوت لتفريقهم، فأصيب عدد من الاشخاص بجروح طفيفة. وهتف المتظاهرون "أرمينيا من دون سيرج" و"سيرج كاذب".


وعرض الحزب الجمهوري الحاكم الاثنين، رسمياً، ترشيح سيرج سركيسيان (63 عاماً) لتولي رئاسة الوزراء على البرلمان، الذي يتوقع أن يقره الثلاثاء.


وقال المتحدث باسم الحزب ونائب رئيس البرلمان ادوارد تشارمازانوف لـ"فرانس برس"، إن "الشعب عبر عن خياره في الانتخابات التشريعية، عندما اعطى الحزب الجمهوري أصواته. ومن حق الحزب الذي يتمتّع بغالبية، انتخاب رئيس الوزراء، وليس من حق أحد ان يمنعنا من ذلك غداً".


وبات منصب الرئيس فخرياً منذ التعديل الدستوري في 2015، والذي جعل ارمينيا جمهورية برلمانية يُمسك فيها رئيس الوزراء بالسلطة التنفيذية.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.