الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الاثنين 16 نيسان 2018
من نفّذ الهجوم على مطار التيفور في سوريا؟
print
favorite

احتفظت إسرائيل بصمتها الرسمي في شأن دورها المحتمل في ضربة جوية على قاعدة التيفور الجوية السورية في التاسع من الشهر الحالي، بعدما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر عسكري إسرائيلي، لم تكشف عنه، قوله إن إسرائيل نفّذت الهجوم.


واتهمت سوريا وحليفتها الرئيسية روسيا، إسرائيل، بتنفيذ الهجوم قرب مدينة حمص، في أعقاب تقارير عن هجوم بغاز سام نفذته قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد في مدينة دوما.


ولم تنفِ إسرائيل أو تؤكّد شن الهجوم على المطار، رغم أنها شنت من قبل هجمات استهدفت مواقع للجيش السوري خلال الحرب الأهلية المستمرة هناك منذ 7 سنوات.


وكشف مسؤولون إسرائيليون، ان قوات من إيران تستخدم مطار التيفور، مؤكدين ان إسرائيل لن تقبل بمثل هذا الوجود في سوريا. وذكرت وكالة "تسنيم" للأنباء أن 7 جنود إيرانيين قُتِلوا في هذا الهجوم الذي أسهم في تصعيد حاد بين الغرب وروسيا.


ونقل الكاتب توماس فريدمان في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر عسكري إسرائيلي، ان الهجوم على مطار التيفور "كان أول هجوم حي على أهداف إيرانية شملت منشآت وأفراداً".


ووصف فريدمان الإيرانيين السبعة الذي سقطوا قتلى في هذا الهجوم، بأنّهم أعضاء في "فيلق القدس"، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، مشيراً الى ان من بينهم قائداً لإحدى وحدات الطائرات من دون طيار.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.