الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 16 نيسان 2018
ريفي: في الإنتخابات سنحاسب من لا يصدر العفو
print
favorite

شدد اللواء أشرف ريفي، خلال مهرجان شعبي حاشد أقيم للائحة "لبنان السيادة" في مدينة الميناء، بدعوة من فراس العلي في حضور مرشحي اللائحة، على "ضرورة أن ينصف قانون العفو العام المظلومين وأهاليهم"، سائلا: "لماذا توقف القانون؟، مؤكدا أن "اللبنانيون سيحاسبون من لم يصدر العفو. ومن يعتبرنا إرهابيين نقول له أنت المجرم والإرهابي".

وإذ أكد "أهمية المصالحة بين أبناء جبل محسن ومدينة طرابلس"، قال: "نحن أبناء بلد واحد ونريد أن نعود كذلك، والشرفاء في جبل محسن لا يوجد عليهم مسؤولية، وهم مثلنا ويعانون مما نعاني منه".

وتابع: "منذ عامين، شكلنا لجنة في وزارة العدل لوضع قانون العفو من أجل إنصاف أهلنا في السجون الذين يسمونهم سجناء إسلاميين، لكن هؤلاء سجناء مسلمون، فمن يعتبرنا إرهابيين نقول له أنت مجرم وأنت ارهابي. فهذه مدينة الحق والكرامة وليست مدينة الإرهاب، وبعد تحضيرنا للمشروع، استقالت الحكومة وشكلت حكومة جديدة بدأت تعد بالعفو العام وفق حسابات إنتخابية، إلا أن العفو يجب أن يكون إنصافا للمظلومين وأهاليهم. وبدأوا بالحديث أن العفو سيكون اليوم أو غدا، ليتبين أن الملف أغلق ولا عفوا عاما. والسؤال لماذا"؟.

أضاف: "يريدون أن يشمل العفو العام الذين ذهبوا إلى إسرائيل وتاجري المخدرات. لكن أولادنا لا يريدون العفو عنهم، فقلنا لهم إننا لا نريد العفو إن لم يشمل أولادنا. حاليا هناك حكومة تقف على قدم واحدة، تقف على حزب الله ومشروعه، ولن نرضى إلا بالمساواة، وغدا في الإنتخابات سنحاسب من لا يصدر العفو".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.