الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 16 نيسان 2018
ريكياردو يُفاجئ الجميع ويفوز بجائزة الصين الكبرى
print
favorite

خالف سائق فريق ريد بول الأوسترالي دانيال ريكياردو كل التوقعات في سباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بتفوّقه على حلبة شنغهاي رغم انطلاقه من المركز السادس.

وفي سباق مثير تبدّلت فيه الصدارة أكثر من مرّة، تمكّن ريد بول عبر استراتيجية ذكية وإقدام سائقه الأوسترالي وزميله الهولندي ماكس فيرشتابن على محاولات التجاوز، من الفوز وكسر هيمنة سائق فيراري الألماني سيباسيتان فيتل، أوّل المنطلقين في الصين ومتصدّر الترتيب العام للبطولة.

وأنهى ريكياردو السباق في المركز الأوّل، متقدّماً على سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، ومواطن الأخير سائق فيراري كيمي رايكونن. وبينما أنهى فيرشتابن السباق رابعاً متقدّماً على بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، كان المركز هذا من نصيب الأخير بسبب فرض غرامة إضافة عشر ثوان على توقيت الهولندي.

أما متصدّر الترتيب العام فيتل، فاكتفى بالمركز الثامن بعد احتكاك مع فيرشتابن، ليتقلّص الفارق بينه وبين هاميلتون إلى تسع نقاط (بدلاً من 17). كما أتاح السباق لمرسيدس تصدّر الصانعين بفارق نقطة عن فيراري.

وقال ريكياردو المتنشي بفوزه السادس في سباقات الفئة الأولى: «يبدو أنني لا أفوز بسباقات مضجرة. كلها مثيرة وتنافسيّة».

ولم يكتم الأوسترالي (28 عاماً) فرحته على المنصة، إذ سكب الشامبانيا في حذائه الرياضي وشرب منه مباشرة، في احتفال بات «تقليداً» بالنسبة إليه.

واستفاد الأوسترالي من استراتيجية ناجحة لفريقه ومن سيارة الأمان التي دخلت إلى الحلبة بعد حادث تصادم بين سيارتي فريق تورو روسو للفرنسي بيار غاسلي والنيوزيلندي براندون هارتلي. وقام ريد بول باستدعاء سائقيه إلى مركز الصيانة لتبديل إطارات سيارتيهما، والعودة مع إطارات جديدة منحتهما أفضلية على السائقين الآخرين الذين كانوا قد بدلوا إطاراتهم سابقاً. ولم ينجح ريكيادو في إنهاء سباق البحرين بعد حلوله رابعاً في أوستراليا، المرحلة الأولى من البطولة. وفي الصين، لم يتصدّر سباق الصين سوى قبل 10 لفات من نهايته بعدما تجاوز المتصدّر السابق بوتاس.

وكان فيتل الذي انطلق من المركز الأوّل أمام رايكونن، قد حافظ على صدارته حتى توقفه الأوّل في مركز الصيانة لتبديل إطارات سيارته الحمراء، إلّا أنه عاد على الحلبة خلف بوتاس. وتراجع الألماني بشكل إضافي بعد احتكاكه بسيارة ريد بول فيرشتابن الذي نال عقوبة إضافة 10 ثوانٍ إلى توقيته بعدما وجده مفوّضو السباق مذنباً بتسبّبه بالحادث.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.