الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 16 نيسان 2018
إنخفاض معدّل إشغال فنادق بيروت
print
favorite

إنخفض معدّل إشغال الفنادق في مدينة بيروت بـ ٧ نقاط مئويّة على صعيدٍ سنويٍّ إلى ٦١٫٣ % خلال شهر شباط ٢٠١٨، وفقاً لتقرير أرنست أند يونغ حول أداء الفنادق ذات فئتَي الأربع والخمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط . كذلك تراجَع متوسّط تعرفة الغرفة بنسبة ٠٫٨% على أساسٍ سنويٍّ إلى ١٤٤ دولارا أميركيا، ترافقاً مع إنكماش مستوى الإيرادات المحققة عن كلّ غرفةٍ متوافرة بنسبة ١١٫٠ % سنويّاً إلى ٨٨ دولارا.


على صعيدٍ إقليميٍّ ، سَجَّلَت بيروت ثاني أدنى متوسّط نسبة إشغالٍ فندقيٍّ ( ٥٤٫٩ %) بين عواصم المنطقة التي شملها التقرير خلال الشهرين الأوّلين من العام الحالي، مُسَجِّلَةً أيضاً ثاني أعلى إنخفاضٍ سنويٍّ (- ٧٫١ نقطة مئويّة) على هذا الصعيد بين نُظرائها العَرَب. وقد تصدّرت إمارة أبو ظبي لائحة عواصم المنطقة لجهة معدّل إشغال الفنادق من فئتَي الأربع والخمس نجوم، والذي بلغ ٨٤٫٤ % لغاية شهر شباط ٢٠١٨ ، تبعتها مسقط ( ٨١٫٠ %) والقاهرة ( ٧٣٫٣ %).


في سياقٍ متّصل، حقّقت مدينة الكويت أعلى متوسّط تعرفة للغرفة الواحدة في المنطقة، والذي بلغ ٢٠١ دولار، تلتها الرياض ( ١٩٩ دولارا)، ومسقط ( ١٧٩ دولارا)، والمنامة ( ١٧٥ دولارا)، والدوحة ( ١٤٨دولارا)، وبيروت ( ١٤٧ دولارا)، وعمّان ( ١٣٤ دولارا)، والقاهرة ( ١١٢ دولارا)، وأخيراً أبو ظبي ( ١٠٣ دولار). 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.