الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 15 نيسان 2018
6 طرق للتخلص من آلام القدم بعد ارتداء الكعب العالي
print
favorite

يوم طويل من العمل يدفع بعض السيدات للوقوف على أقدامهن لفترات طويلة، الأمر الذي يتسبب في الشعور بآلام القدم، خاصة إذا كن يرتدين الأحذية ذات الكعب العالي، فضلًا عن العضلات والأربطة والأوتار، تلك التي تكون غير محتملة، خاصة إذا كان عليهن الذهاب للعمل في اليوم التالي، لذا نقدم لك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تخلصك من آلام القدم نقلًا عن موقع "boldsky" الهندي.

- الخل

فهو يساعد في تقليل الالتهاب. عليك ملئ وعاء بماء دافئ مضاف إليه قطرة من أي سائل لغسل الأطباق، وكوب من الخل الأبيض، وانقعي قدميك في هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسلي قدميك بالماء وسوف تبدو أقل تورمًا من ذي قبل.

- صودا الخبز

علاج منزلي آخر فعال جدًا وسهل للتخلص من قرحة القدم، وهو نقعها في صودا الخبز، من خلال إضافة ½ كوب منها إلى كمية من الماء الدافئ، ونقلب حتى تذوب فيه، ويتم نقع القدم فيها لمدة 30 دقيقة.

- مرطب الجسم

قبل النوم اختاري مرطب الجسم المفضل لديك سواء كان الفازلين أو زيت الزيتون، وخذي كمية قليلة منه ودلكي قدميك جيدًا به، ويمكنك ارتداء زوج من الجوارب حتى الصباح.

- مكعبات الثلج

وهو أبسط علاج منزلي لتخفيف الألم من قدميك، حيث يمكنك استخدام كيس ثلج ووضعه على مكان الألم في القدم وهي مرفوعة.

- الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية مثل زيت الكافور والنعناع وإكليل الجبل على تهدئة الألم، لذا استخدمي مزيج أربع قطرات من زيت الكافور وزيت روزماري وقطرتين من زيت النعناع في كمية من الماء الساخن، وانقعي قدميك فيها لمدة 10 دقائق.

- الملح الإنكليزي

يمكن للملح الإنكليزي أن يساعد على تهدئة قدميك، مما يوفر لك راحة فورية من آلامها لأنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يمكن أن يساعدك على الاسترخاء، فقط ضعي 2-3 ملاعق طعام منه في حوض من الماء الدافئ، وانقعي قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.