الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الجمعة 23 آذار 2018
الراعي: ليتنافس المرشحون على أساس البرامج... و"نحن أمام كارثة"
print
favorite

أعلن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، أنه دعا الرئيس عون للمشاركة في قداس عيد الفصح في بكركي.

وثمن الراعي مواقف الدول الـ 41 المشاركة في مؤتمر روما، معتبراً أن رئيس الجمهورية والحكومة والمؤسسات الدستورية أعطوا الثقة بلبنان أمام الدول"، مؤكداً "أن  لبنان هو نقطة استقرار في المنطقة".

ودعا اللبنانيين الى العمل لتوفير الاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي والاقتصادي، لافتاً الى أن "الرئيس عون يحمل هماً كبيراً لجهة النهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد".

وتابع: "فرحنا بقانون انتخابات جديد إلا أن الذين وضعوه ليسوا راضين عنه"، داعياً كل مرشح الى تقديم برنامج، وليتنافس المرشحون على أساس البرامج لخدمة البلد.

وأضاف: "البلد مفلس كما أبلغني الرئيس، وهذا يعني أنه بحاجة للجميع لضبط المال والفساد. وعلى من سيدخلون المجلس النيابي أن يعرفوا أن الأمر ليس نزهة ترفيهية، بل عليهم أن يتحملوا مسؤولية بلد في حال الخطر. نحن في حالة غير عادية ونريد أشخاصاً غير عاديين". 

وفي سياق الحلول المطروحة لمشكلة المدارس، أوضح الراعي أن مجلس الوزراء سيدرس المشكلة ولديه عدّة طروحات لحلها. وقال: "ما يعنينا أن تبقى المدرسة، وأن يتمكن الأهالي من تعليم أولادهم، ويحصل الأساتذة على حقوقهم، دون صرف أحد منهم بسبب إغلاق بعض المدارس لأبوابها. تصلنا الى بكركي رسائل من مدارس عدة تشتكي من عدم تمكنها من فتح أبوابها العام المقبل. نحن أمام كارثة اجتماعية معيشية. ذكرت ذلك أمام الرئيس، وعلينا أن نعرف كيف نحافظ على الأهل، والأستاذ، والطالب، والمدرسة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.