الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 23 آذار 2018
حلول قامِعة للتدخين
print
favorite

نشرت "The Foundation for a Smoke-Free World" نتائج استطلاع أوضاع التدخين لعام 2018 من 13 دولة، بما فيها لبنان، من أجل فهم أفضل للمدخنين وتجاربهم والتحدّيات التي يواجهونها عندما يحاولون الإقلاع عن عادتهم.

وبيّنت النتائج الرئيسة أنّ المدخنين يعتبرون التدخين جزءاً لا يتجزّأ مِن مُتع الحياة الأساسية، كالأكل والشرب والتواصل الاجتماعي. كما أنهم يدركون أنّ هذه العادة تضرّ بصحّتهم، وكثر منهم يرون أنّ وضعهم أسوأ من غير المدخنين، ومع ذلك فهم لا يتعاونون بشكل إيجابي فعّال مع مقدّمي رعايتهم الصحّية.

وقال رئيس مؤسسة عالم خالٍ من التدخين، الدكتور ديريك ياخ، "آمل أن يؤدّي هذا الاستقصاء إلى بدء نقاش حول الأسباب المعقدة للغاية والتي يستمرّ بسببها الكثير من الناس في التدخين، وأن يتمّ تبيان الحاجة المُلحّة لتطوير وسائل اتّصالات وتدخّلات أكثر فاعلية، وذلك بغرض مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين، أو الحدّ بشكل كبير من المخاطر التي يتعرّضون لها".

وأضاف أنّ "البيانات تشير إلى أنه من خلال فهم أفضل للخبرات والكفاءات الفريدة للمدخّن، يمكننا دعم رحلة إقلاع كل فرد بشكل أفضل. ففي هذا العصر من الطبّ الشخصي، من المنطقي أن نتوقف عن معاملة المدخنين في العالم كمجموعة واحدة متجانسة، ونبدأ بتطوير وإدراج سلسلة واسعة من الحلول التي تسمح لهم باختيار الطريقة التي تتماشى مع وضعهم. والأهمّ من ذلك، تقليل نسبة الضرر والمرض والموت التي يسبّبها التدخين". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.