الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأربعاء 21 آذار 2018
"بنود طارئة" على طاولة مجلس الوزراء في بعبدا
print
favorite

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

ويبحث مجلس الوزراء في جدول أعمال من 35 بنداً، بالاضافة الى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

سبق الجلسة اجتماع بين الرئيسين عون والحريري بحث في الأوضاع العامة والمستجدات.

وتحدث عدد من الوزراء قبيل الجلسة، فأشار نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني إلى أننا "قدمنا كـ"قوات لبنانية" طرحاً متكاملاً حول البرنامج الاستثماري لمؤتمر سيدر كي ينجح ها المؤتمر وهذه الاوراق تتضمن افكار بنيوية وليست مفصلة"، لافتاً إلى أنه لا يعتقد أن "مؤتمر سيدر سيوافق على اعطاء لبنان مساعدات وتمويل بسهولة إذا لم نبادر الى الاصلاحات اللازمة".

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه: "سنستمع الى العرض حول نتائج مؤتمر روما 2 واذا كانت النتيجة شروط مقابل وعود فنحن ضدها، لأنه ينطبق علينا قول الشاعر "انا الغني واموالي المواعيد"، موضحاً أنه تم تقديم لائحة بمشاريع استثمارات الى مؤتمر سيدر الذي سيعقد في باريس في 6 نيسان المقبل".

من جهة أخرى، أوضح وزير الاتصالات جمال الجراح أن "اصدار طابع بريدي تذكاري باسم غبطة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير هو تكريم لغبطته ولأفضاله الوطنية وهو أكبر من لبنان الكبير".

وفي سياق آخر، قال وزير الصناعة حسين الحاج حسن رداً على سؤال: "لا تكبروا موضوع إعلان اللائحة من قلعة بعلبك التي هي موقع ثقافي اثري، ونحن نعالج هذا الموضوع مع هيئة الاشراف على الانتخابات".

أمّا وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق فأوضج أن "المطروح اليوم في موضوع الدفاع المدني هو التعديلات المقدمة من مجلس الخدمة المدنية ضمن تثبيت عناصر الدفاع المدني".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.