الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 19 آذار 2018
الحريري عرض مع حمود التحضيرات لـ"مؤتمر سيدر"...
print
favorite

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، قبل ظهر اليوم في مكتبه في السراي، رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه والامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، وجرى عرض للأوضاع الاقتصادية والمصرفية.

بعد اللقاء، قال طربيه: "عرضنا نتائج المؤتمرات الدولية المتعلقة بلبنان، كذلك الموضوع المالي والضريبي، ولا سيما مشروع قانون موازنة العام 2018 والخفض الذي حصل عليه، وبالرغم من أن التخفض كان رمزياً ولكن له تأثيره. وكانت مناسبة لدعوة اتحاد مصارف عربية الرئيس الحريري الى المشاركة في افتتاح المؤتمر الدولي - العربي الذي سيعقده الاتحاد في نهاية شهر حزيران المقبل في باريس برعاية الرئيس الفرنسي، ويتناول العلاقات المصرفية في منطقة البحر الابيض المتوسط. ونحن نعتبر أن هذه المنطقة هي منطقة سلام وتعاون للدول العربية، وما يصيبها يصيب جميع الدول الواقعة ضمنها، ونسعى الى أن تشكل هذه الدول مركز تعاون مالياً ومصرفياً لما يساعد على حل المشاكل الاقتصادية الناشئة عن الحرب وعن الاوضاع الاقتصادية".

وقد وعد دولته بالنظر في المشاركة، مع العلم أن "المؤتمر يستقطب مشاركات مهمة من بينها مشاركة حاكم مصرف لبنان، ونسعى الى أن يكون للبنان دور كبير فيه نظرا الى مكانته المصرفية في المنطقة".

رئيس لجنة الرقابة على المصارف

واستقبل الرئيس الحريري رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود الذي قال بعد اللقاء: "عرضنا الوضع المالي، والتحضيرات الجارية لعقد موتمر "سيدر" وأهمية نتائجه التي من شأنها إعطاء توازن في المالية ومصادر تمويل لاقتصاد منتج ولا بد من التركيز على ذلك".

وأضاف: "أن الوضع النقدي حمى البلاد لفترة طويلة ولا يزال، ولا بد من زيادة حجم الاقتصاد وهذه الخطوة أساسية. هناك قطاعات انتاجية في حاجة الى تمويل، كذلك البنى التحتية التي تجعل من الاقتصاد اقتصاداً حقيقياً، والرئيس الحريري على معرفة تامة بتفاصيل الأمور".

ولفت إلى أنه "هناك رضى من بيوت المال الدولية ووكالات التصنيف على ما يقوم به مصرف لبنان، والتقارير التي تصدر تحمل إشارات واضحة على عملنا بعد إصدارنا تعميم"Lcr"، ونحن في صدد إصدار تعاميم إضافية تعزز متانة القطاع المصرفي والتزامه كل المعايير الدولية، وخصوصا الرقابية منها، ونحن كلجنة رقابة مستمرون في عملنا من دون أي تهاون".

رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز

واستقبل أيضاً رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز يحيى قصعه الذي قال بعد اللقاء: "عرضنا الاوضاع الاقتصادية ومطالب القطاع، وطلبنا من دولته رعايته لمؤتمر "بيفكس" الذي سيعقد في 18و19 نيسان المقبل في مركز "سي سايد".

الرابطة الارثوذكسية

والتقى الرئيس الحريري رئيس الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس نقولا غلام على رأس وفد من الرابطة الذي قال بعد اللقاء: "زيارتنا اليوم هي بروتوكولية لمناسبة انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة، هنأنا الرئيس الحريري على الانجازات التي حققها على المستويات كافة والتعاون القائم بين القيادات والرؤساء مما أشاع جواً إيجابياً أنقذ لبنان، وطلبنا منه رعاية وحضور العشاء السنوي الذي ستقيمه الرابطة في وقت لاحق في مناسبة عيدها الأربعين".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.