الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
AFP
الأحد 18 آذار 2018
بوتين يفوز بولاية رئاسية رابعة: روسيا أمامها "مستقبل عظيم"
print
favorite

وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعيد انتخابه اليوم الأحد لفترة رئاسة جديدة مدتها ستة أعوام الشكر للناخبين على دعمهم له وذلك في تجمع حاشد للاحتفال بالفوز قائلاً إن "روسيا أمامها مستقبل عظيم شريطة أن يظل شعبها متحداً".

وكان بوتين يتحدث من فوق منصة قبالة الميدان الأحمر في موسكو وأمام حشد من أنصاره. وقال إن "نتيجة الانتخابات تمثل اعترافاً بما تحقق من انجازات في السنوات القليلة الماضية رغم الأوضاع الصعبة". 

واعتبر أن الفوز الساحق الذي حققه يظهر "الثقة والأمل" لدى الشعب الروسي. 

من جهة أخرى، أعلن بوتين "الاستعداد للتعاون" مع بريطانيا في قضية تسميم الجاسوس السابق، مشيراً إلى أن اتهام روسيا بتسميم الجاسوس لا يعدو كونه "هراء".

كما أكد أن روسيا "دمرت كل أسلحتها الكيميائية". وقبل أن يغادر المنصة هتف مع الحشد "روسيا..روسيا".

وأعيد انتخاب بوتين بأغلبية ساحقة اليوم الأحد في تمديد لحكمه لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة لمدة ستة أعوام أخرى في وقت تتخذ فيه العلاقات مع الغرب مساراً معادياً.

الى ذلك، أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية الأحد أن النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية الروسية أظهرت بعد فرز نصف بطاقات الاقتراع تصدر الرئيس فلاديمير بوتين بـ75 % من الأصوات.

وحل ثانياً مرشح الحزب الشيوعي بافيل غرودينين بـ13,4 % متقدماً على القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (6,3) والصحافية القريبة من المعارضة الليبرالية كزينيا سوبتشاك (1,4).

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.