الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 12 آذار 2018
بنتلي «Bentayga» معايير جديدة من القوة والأداء
print
favorite

عملت «بنتلي» على توسيع خيارات المحركات لطراز بنتايجا، في الوقت نفسه الذي عملت فيه أيضاً على فئة هجينة متطورة من هذه السيارة قدمتها أخيراً في معرض جنيف الدولي للسيارات.

 

وضعت سيارة بنتايجا V8 موديل 2018، معايير تجعلها أكثر فخامة. فهي تأتي بمصابيح رئيسية دائرية تمزج ما بين إضاءة الـ «LED» الرئيسية في المنتصف، مع الاضاءات التي تحيط بها بشكل دائري لتشكل لوحة فنّية تزيّن واجهة السيارة. من جهته يأتي المصدّ الأمامي بفتحات تهوئة كبيرة باللون الأسود وإشارات الإنعطاف الدائرية على الحواف، وكذلك غطاء المحرك الأمامي، لتأكيد الشخصية الرياضية والقوة التي تمتلكها بنتايجا.

 

في السياق عينه، تظهر على الجانبين المرايا ذات التصميم المتميّز، والمساحات الزجاجية والأبواب كبيرة الحجم التي تسمح بوصول سهل إلى المقصورة، وخط السقف الإنسيابي والعجلات المعدنية كبيرة الحجم، ما يعزّز حضور بنتايجا الرياضي الفخم. أما من الخلف، فأوّل ما يلفت النظر في بنتايجا، أقواس العجلات الخلفية المنتفخة والمصابيح ذات اللون الأحمر البارزة التي تعبّر عن شخصية بنتلي بتميّز، وفتحات طرد العادم كبيرة الحجم المطلية بالكروم اللامع.

 

القوة الدافعة

حصلت بنتايجا V8 موديل 2018، على محرك سعة 4.0 لترات من 8 أسطوانات ثنائي التيربو، يولّد قوة 550 حصاناً وعزم الدوران 770 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة ثماني السرعات. ومع هذه القوة تتسارع بنتايجا V8 من 0 الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.5 ثوان وتصل الى سرعة قصوى تبلغ 290 كيلومتراً في الساعة.

 

المقصورة الداخلية

يأتي داخل مقصورة بنتايجا بمستوى الفخامة نفسه الذي تتميّز به جميع سيارات بنتلي. فالجلود تغطي كل أجزاء المقصورة، والتزيينات المعدنية المتميّزة مع الكروم اللامع باللون الفضي تتوزّع في جزء كبير من المقصورة، وخصوصاً على الأبواب، لتشكّل فنّاً هندسيّاً متميّزاً. وتقدّم بنتايجا مستوىً متميّزاً من الراحة والفخامة وقائمة طويلة من التجهيزات، تتضمّن النظام المعلوماتي المتطوّر وفتحات مكيف الهواء الكبيرة على الجانبين، والمساحات الكبيرة المخصّصة للركاب في الأمام والخلف، مع مساحات التخزين الكبيرة التي تميّز هذه السيارة من بنتلي.

 

نسخة هجينة

إستكمالاً لمسيرة بنتايجا الناجحة، طرحت بنتلي نسخة «بنتايجا هايبرد» في معرض جنيف للسيارات بشكل رسمي، التي تشمل محرّك بنزين V6 سعة 3 لترات بشاحن توربيني ومحرّكاً كهربائيّاً ويستمدّ طاقته من البطاريات التي يمكن شحنها في 2.5 ساعة عبر شاحن سريع أو حوالى 7.5 ساعات عبر شاحن المنزل التقليدي. وتتميّز هذه النسخة بمدى تنقّل كهربائي يتجاوز مسافة 50 كيلومتراً مع إنبعاثات كربونية تبلغ 75 غراماً فقط لكل كيلومتر. وتحمل السيارة «بنتايجا هايبرد» بعض التحديثات في الشكل الخارجي مع شعار هايبرد وعجلات فريدة ولمسات نحاسية، أما التغيير الأكبر فيظهر في المقصورة مع نظام ترفيهي محسّن وعدادات خاصة توضح البيانات المتعلقة ببطارية المحرك الكهربائية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.