الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 05 آذار 2018
«النجمة» يتصدَّر موقتاً
الموهبة الجدية لنادي النجمة الشاب علي الحاج سجّل الهدف الثاني أمام الصفاء (طلال سلمان)
print
favorite
انفرد النجمة في صدارة بطولة لبنان للمرة الأولى منذ العام 2014 عندما حقّق لقبَ الدوري بعد فوزه في المباراة القمّة على الصفاء (3-1)، فيما فاجأ الإصلاح البرج الشمالي فريق طرابلس وتغلّب عليه (2-1)، كما فاز فريق النبي شيت على التضامن صور (1-0)، والراسينغ على الشباب العربي بالنتيجة عينها وذلك ضمن المرحلة التاسعة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم.

هذا، وتأجّلت مباراة العهد مع السلام زغرتا والأنصار مع الاخاء الأهلي عاليه الى 21 الشهر الجاري ضمن المرحلة عينها بسبب ارتباط العهد والأنصار في مسابقة الاتّحاد الآسيوي.

النجمة - الصفاء (3-1)

حقق النجمة فوزاً سهلاً على الصفاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. سيطر لاعبو الفريق النبيذي على غالبية فترات اللقاء واستطاع فرضَ سيطرته بشكل كامل على خط الوسط بينما خاض لاعبو الصفاء بخطة غير واضحة، ومع ذلك شكّلوا خطورةً على مرمى الحارس علي السبع.

افتتح علي حمام التسجيل عند الدقيقة التاسعة بعد تمريرة رأسيّة من حسن معتوق، وأضاف الشاب علي الحاج الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد تسديدة من خارج المنطقة. وفي الدقيقة 58 قلّص المدافع جاد نور الدين النتيجة بتسجيله هدفَ فريقه الوحيد في الدقيقة 58 بتسديدة قوية خدعت الحارس النبيذي السبع واستقرّت في شباكه. وأضاف نادر مطر الهدف الثالث بعد تمريرة متقَنة من حسن معتوق.

الراسينغ - العربي (1-0)

كرّر الراسينغ فوزَه على الشباب العربي بهدفٍ من دون ردّ في المباراة التي جمعتهما عصرَ أمس على ملعب بلدية بحمدون. جاء اللقاءُ متقاربَ المستوى، وبذَل الطرفان لحصد نقاط المباراة خصوصاً الشباب العربي لأنّ فوزه سيعطيه الآمال في البقاء في دوري الأضواء لذا كثّفوا هجماتهم على مرمى الحارس الأبيض محمد سنتينا لكن من دون خطورة حقيقية، في المقابل أضاع لاعبو الراسينغ فرصاً عدة أبرزها الكرة الانفرادية لعدنان ملحم، لكنّ الحظ ابتسم لهم بهدف قاتل قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق من توقيع خضر سلامه بكرة سدّدها من خارج المربّع تابعها الحارس حسن الحسين بنظراته.

الإصلاح - طرابلس (2-1)

فجّر الإصلاح البرج الشمالي مفاجأةً جديدة بفوز على فريق طرابلس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب صور البلدي، وبهذا الفوز أنعش الفريق الجنوبي آماله في البقاء في دوري الأضواء.

افتتح كريستوفر إيلايجاه التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة بتسديدة قوية على يمين الحارس الشمالي نزيه اسعد من مشارف المربّع الكبير، وأدرك كونان برنار التعادل لطرابلس

في الدقيقة 64 إثر تلقّيه كرة مرتدّة من الحارس الجنوبي حسين ديب، سجّل محمد رضا هدف الفوز في الدقيقة 88 بعد كرة عرضية أخطأ الحارس الطرابلسي تقديرَها فتحوّلت الى مرماه.

النبي شيت - التضامن (1-0)

لقي التضامن صور خسارةً غير متوقّعة على أرضه وبين جمهوره امام مضيفه فريق النبي شيت بهدف واحد من دون ردّ. جاءت المباراة متكافِئة في غالبية الفترات مع رجحان كفة أصحاب الأرض فيما عمل الضيوف للمحافظة على الفوز باعتمادهما الخطة الدفاعية والتي نجحت بامتياز. هدف المباراة الوحيد سجّله دينس ايغوما في الدقيقة السابعة من ركلة حرة مباشرة، وأضاع الفريق الجنوبي فرصة التعادل من ركلة جزاء صدّها الحارس البقاعي احمد تكتوك.

بطولة الدرجة الثانية

سقط البرج امام الشباب الغازية بنتيجة كبيرة (1-4) في المباراة التي أُجريت على ملعب صور في ختام منافسات المرحلة العشرين من بطولة الدرجة الثانية. سجّل للفائز مصطفى حلاق (7)، جان كيكي (22) و(38) وعلي الرضا (93)، وعلى ملعب الصفاء خسر الحكمة أمام ناصر بر الياس (1-4) سجّل للفائز باهيه (45)، علي سيف الدين (52)، محمد الحاج (85) ومحمد فرحات (90) وللخاسر كونييه (18)، وكان شباب الساحل فاز على الأهلي النبطية (4-0) وهومنتمن على الأهلي صيدا (2-0).

بطولة الشابات دون الـ19

حسم بيريتوس صدارة مرحلة الذهاب في بطولة لبنان للشابات دون 19 عاماً بتحقيق فوز صعب على منافسه الاخاء الأهلي عاليه (1-0). تمكّن بيريتوس من فضّ شراكة النقاط مع الاخاء الأهلي بعد خطف هدف الفوز في الدقيقة 54 عبر لاعبته سميرة عوض، رافعاً رصيده الى 18 نقطة بالصدارة فيما تراجع الاخاء الأهلي الذي كان يتصدّر بفارق الأهداف الى المركز الثاني بـ 15 نقطة. وهي أوّل خسارة يتعرّض لها الفريق الجبلي في هذه المرحلة بعد فوزه في 5 مباريات من أصل 6، فيما حقّق بيريتوس العلامة الكاملة.

وعلى الملعب عينه، حقّق ستارز أكاديمي فوزَه الثاني في البطولة على حساب سبورتنغ هاي (9-2) سجّلت لستارز يارا الحصري (3) وكارين كرم (3) وهبة علوش وحنين تميم وروان الحاج، ولسبورتنغ هاي كريستال بدران (2).

من جهته، اكتسح السلام زغرتا ضيفه أكاديمية بيروت (10-1). سجّلت للسلام يارا بو رضا (3) وليلي اسكندر (5) وأوروو فنيانوس وآية البحاري وللأكاديمية كريستينا صايغ.

الأنصار يواجه الوحدة اليوم
يخوض الأنصار اليوم أمام مستضيفه الوحدة السوري على ملعب صيدا البلدي مباراةً هامة ضمن كأس الإتّحاد الآسيوي، المرحلة الثالثة الساعة (13.15)، ويملك الفريق اللبناني ثلاث نقاط، ونقطتين للفريق السوري.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.