الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 26 شباط 2018
السلام-زغرتا يُسقط النجمة ويُبقي الصدارة لـ«العهد»
من لقاء أمس بين السلام زغرتا والنجمة (طلال سلمان)
print
favorite
لقّن السلام زغرتا، النجمة، درساً لن ينساه إذ تغلّب عليه عصرَ أمس بنتيجة (3-1)، في اللقاء المشهود الذي جمعهما على ملعب المرداشية في ختام المرحلة الثامنة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم.

فوز الفريق الزغرتاوي أمس نزل كالصاعقة على رؤوس النجماويّين ومفاجِئاً للجميع فهو ضرَب أكثر من عصفور بحجر واحدة، فقد أسدى خدمةً كبيرةً للعهد المتعثّر سلباً الجمعة الفائت أمام الاخاء الأهلي عاليه في افتتاح المرحلة وأبقاه في الصدارة بفارق نقطتين، كما أنزل الخسارة الأولى للنجمة بعد 11 انتصاراً متتالياً (9 في الدوري و 2 في مسابقة الكأس) للفريق (9 للمدرب ثيو بوكير و 2 للمدرب ارمين صمانيان)، وحرم النجماويّين من اعتلاء الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، واستطاع السلام ايضاً من تكرار فوزه على النجمة (ذهاباً 2-1) في المرحلة الثامنة ليكون الفريق الوحيد الذي حقّق العلامة الكاملة أمام النجمة حتى الآن في البطولة، وهذا الفوز المدوّي أمس رفع الفريق الزغرتاوي الى المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

فنّياً
جاءت المباراة هجومية بامتياز من بدايتها وحتى صافرة النهاية، وهي من المباريات الأبرز هذا الموسم تشويقاً وإثارةً وأهدافاً جميلة، وفرصاً ضائعة من النوع الذي لا يُهدر، خصوصاً من جانب أصحاب الأرض الذي تسابق مهاجموه على إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الحارس العملاق عباس حسن الذي أنقذ مرماه من ثلاثة أهداف محقّقة، في المقابل وقف القائم مرتين في وجه مهاجمي النجمة وسط تألّق كبير للحارس الزغرتاوي محمود صيداوي وخطّ دفاعه فأبلوا البلاء الحسن في اقتناص أغلى ثلاث نقاط في الدوري، وكانت المواجهة مفتوحةً بين أفضل لاعب أجنبي في الدوري الموريتاني أمادو نياس الذي سجّل هدفين وصنع الثالث، والدولي حسن معتوق الذي وقع في أحضان المدافعين رغم لمحاته الفنّية اللافتة، لكنّ يداً واحدة لا تصفّق إذ خذل مدافعيه الذين كانوا غائبين تماماً عن المباراة وارتكبوا أخطاءً لا تُغتفر كلّفت الفريق خسارة المباراة أمام جمهوره العريض، لكنّ الفريق النبيذي كسب لاعباً واعداً أظهر لمحات فنّية هو علي جمال الحاج.

أهدافُ المباراة

افتتح موسى كبيرو التسجيل للنجمة في الدقيقة 23 برأسية على يمين الحارس إثر ضربة حرّة من حسن معتوق، وبعد دقيقة أدرك امادو نياس التعادل للسلام بكره على يمين الحارس بعد خطأ دفاعي من قاسم الزين. وأضاف أمادو نفسُه الهدف الثاني في الدقيقة 63 بكرة أرضية على يمين الحارس عباس حسن، وأضاف محمود الزغبي الهدف الثالث في الدقيقة 94 بكرة على يمين الحارس إثر تمريرة أمامية من زميله نياس.

وكان لاعبو النجمة طالبوا بركلتي جزاء في الشوط الثاني بسبب عرقلة الدولي حسن معتوق مرتين داخل منطقة الجزاء، لكنّ الحكم الدولي العراقي زيد تامر أمر بمتابعة المباراة.

التضامن - الشباب العربي (1-0)
حقّق التضامن صور فوزاً جديداً ومستحقاً على حساب فريق الشباب العربي (1-0) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب صور البلدي. سجّل المهاجم كوفي يبواه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 بعد تمريرة من زميله كريست ريمي فسدّد الكرة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس البيروتي عمر ادلبي.

الراسينغ - الإصلاح (1-0)
حقّق الراسينغ فوزه الأول بعد ثماني هزائم متواصلة كانت على حساب الإصلاح البرج الشمالي الجريج بهدفٍ من دون ردّ، اللقاء جمعهما السبت الفائت على ملعب صور البلدي. ويعود الفضل في كسب النقاط الثلاث الى قائد الفريق سيرج سعيد الذي سجّل الهدف الغالي في الدقيقة 30 بتسديدة مباغتة من حوالى 35 متراً، علماً أنّ أكثرَ من لاعب أساسي في فريق الغازية غاب عن اللقاء لأسباب تتعلّق بعدم صرف الرواتب المتأخّرة للاعبين.

طرابلس - النبي شيت (3-0)
لم يجد طرابلس الرياضي صعوبةً في تخطّي ضيفه البقاع فريق النبي شيت إذ تغلّب عليه بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب طرابلس البلدي في مباراة جاءت من جانب واحد سيطر فيها الفريق الشمالي على مجريات اللقاء بسهولة. سجّل أهداف المباراة عبد العزيز يوسف، هدفين في الدقيقتين (40 و59)، وابو بكر المل في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

التضامن - الشباب العربي (1-0)
حقّق التضامن صور فوزاً جديداً ومستحقّاً على حساب فريق الشباب العربي (1-0) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب صور البلدي. سجّل المهاجم كوفي يبواه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 بعد تمريرة من زميله كريست ريمي، فسدّد الكرة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس البيروتي عمر ادلبي.

ترتيب الهدافين
مازال السنغالي الحاج مالك (الأنصار) محافظاً على ترتيب الهدافين برصيد 12 نقطة وبفارق هدف عن ملاحقه حسن معتوق (النجمة)، حسن شعيتو (العهد) برصيد 10 أهداف، أحمد حجازي (الاخاء الاهلي عاليه) 9 أهداف، الايفواري كريس ريمي (التضامن صور) والموريتاني امادو نياس (السلام زغرتا) ولكل منهما 8 أهداف، عمر زين الدين (السلام زغرتا) والايفواري ادريسا كوياتيه (العهد) ولكل منهما 7 أهداف، احمد زريق (العهد)، عدنان ملحم (الراسينغ)، موسى كبيرو (النجمة)، اليكس خزاقة (الاخاء الاهلي عاليه) ولكلٍّ منهم 6 أهداف.

بطولة الدرجة الثانية
اختُتمت أمس المرحلة التاسعة عشرة لبطولة الدرجة الثانية بخسارة مفاجِئة لشباب الساحل أمام المبرة (0-2)، سجّل الهدفين حسن خاتون (50) من ركلة جزاء، وحسن مزهر (85). وتعادل الحكمة مع الأهلي صيدا (1-1) سّجل للأول وليد شحاده (2) من ركلة جزاء، وللثاني عبد الغني البابا (80). فيما فاز البرج على الاجتماعي (4-2)، سجّل للفائز حسن حمود (5)، موري كيتا (42 و50)، وعبد الكريم خليل (61)، وللخاسر وائل بياض (35)، وطارق العارف (57). وكان هومنتمن خسر أمام الأمل معركة السبت (0-1).

بطولة الشابات
واصل ستارز أكاديمي نزيف النقاط بعد خسارته الخامسة توالياً وذلك أمام السلام زغرتا (4-1) في إطار المرحلة السادسة من بطولة الشابات تحت 19 عاماً، سجّلت للسلام جنيفر شحادة (10) ويارا بو رضا (64 و90) وليلى اسكندر (66)، ولستارز جنى عاصي في الدقيقة 44. كما اكتسح الاخاء الأهلي أكاديمية بيروت (12-0) مسجِّلاً الفوز الخامس له توالياً من دون أيّ خسارة.

سجّلت للاخاء الأهلي سيلين حداد (3) وفرح الطيار (3) وسينتيا صالحة (2) وانجي سعد (2) وديما الكستي وكارلا عبدالخالق. وحقّق زوق مصبح فوزاً كبيراً على سبورتنغ هاي (9-0). سجّلت للزوق ماري جو واكيم (3) واسراء طفيلي (3) وماريان قطان (2) وفاطمة خشاب.

العهد يواجه المنامة البحريني
يسعى العهد اللبناني لتحقيق أوّل انتصار في كأس الإتّحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي مضيفه المنامة البحريني في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثانية بعد ظهر اليوم عند الساعة (17.30)، بينما يخوض الأنصار غداً على ملعب المدينة الرياضية مباراته الثانية أمام ضيفه الأردني الساعة (15.00) ضمن الجولة الثانية من المسابقة الآسيوية عينها للمجموعة الثالثة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.