الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الوكالة الوطنية
السبت 24 شباط 2018
الحريري يرد على فارس سعيد...
print
favorite

علق المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري على تصريح النائب السابق فارس سعيد في شأن رفض فندق "مونرو" استقبال نشاط له. واوضح ان رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد، وهي غير معنية بأي مزاعم تُساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة.

 

بدورها، اصدرت إدارة فندق "مونرو"، البيان التالي: "استمعنا منذ قليل إلى مؤتمر صحافي للسيدين فارس سعيد ورصوان السيد، إن إدارة فندق مونرو تنفي جملة وتفصيلاً كل الإتهامات والإدعاءات التي صدرت عن السيدَيْن الكريمَيْن المذكورَيْن، والتي لا أساس لها من الصحة. ان التدابير التي اتخذناها تعود إلى قرار إدارة الفندق فقط لأسباب إدارية وداخلية ومنها أمنية، وننفي كل الإشاعات الأخرى التي وردت في هذا المؤتمر".

 

يُشار الى ان رئيس حركة "المبادرة اللبنانية" فارس سعيد، حمل خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، على العهد، متهماً اياه بـ"منعه من عقد المؤتمر العام للحركة في فندق مونرو".

 

وقال: "منذ آب 2017، نقوم مع رفاق لنا من كل مناطق لبنان في التحضير لإنشاء وإطلاق إطار سياسي يُعارض الحكم والحكومة معاً، وعقدنا إجتماعات عديدة في المدينة وفي الريف، وعقدنا إجتماعين في أوتيل مونرو بتاريخ 4 و 26 تشرين الأول 2017، في ظل الإدارة الحالية، ولأن تجربتنا مع هذا الفندق كانت ناجحة، قررنا عقد المؤتمر العام بمشاركة أعضاء من كل لبنان في المونرو بتاريخ 24-2-2018 أي اليوم، ففوجئنا بتاريخ 23-2-2018 أي البارحة، وبعدما أطلقنا الدعوات للأعضاء المشاركين وللاعلام، بإبلاغنا من قبل إدارة الفندق أنه ولأسباب أمنية، لا يُمكن الاستمرار في عقد المؤتمر، أي في احترام العقد بيننا والإدارة".

 

واتهم سعيد الحكومة بـ"منع عقد مؤتمر لمجموعة معارضة سلمية"، وتوجه الى رئيسي الجمهورية والحكومة، قائلاً: "أنتما مؤتمنان على لبنان، لكن تُسيئان للأمانة عندما تتصرفان بصبغة أمنية وليس سياسية".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.