الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الجمعة 23 شباط 2018
تركيا تقصف قافلة متجهة إلى منطقة عفرين
print
favorite

قصف الجيش التركي بالمدفعية، قافلة أثناء اتجاهها إلى منطقة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة الأكراد. واعلنت أنقرة ان القافلة تقل مقاتلين وأسلحة، لكن القوات الكردية اكدت انها كانت تنقل مدنيين قادمين ومعهم طعام وأدوية.


وقال الجيش التركي في بيان اليوم الجمعة، إن قافلة تضم ما بين 30 و 40 سيارة لمقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية، اقتربت من البلدة الرئيسية في منطقة عفرين في شمال غرب سوريا. وأضاف البيان أن المدفعية استهدفت القافلة التي "تحمل إرهابيين وأسلحة وذخائر".


من جهتها، اوضحت "وحدات حماية الشعب" الكردية ان القافلة التي وصلت الى عفرين في وقت متقدم أمس الخميس، كانت تنقل مدنيين من منطقة الجزيرة الواقعة إلى الشرق ومن بلدات أخرى تحت سيطرة القوات الكردية.


وقال الناطق الرسمي للوحدات في عفرين بروسك حسكة، إن "القافلة كانت تضم المئات... وأدى القصف الى اشتعال النار في بعض السيارات ومقتل شخص وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين". واضاف حسكة: "القافلة كانت متجهة الى عفرين للتضامن مع أهلها، وكانت تحمل مساعدات مكونة من أغذية ومواد طبية".


واعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، انها حققت في 3 هجمات في عفرين الشهر الماضي، لم تتمكن فيها القوات التركية من منع سقوط ضحايا مدنيين. وأضافت المنظمة: "يبدو أن المدنيين يُواجهون التشريد والموت بسبب طريقة تنفيذ الهجوم التركي الأخير".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.