الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 22 شباط 2018
"الأساسي": مدارس النازحين قد تقفل
print
favorite

حذّرت رابطة معلّمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان من التوقّف نهائيّاً عن تعليم النازحين، في حال تقصير الدول المانحة عن القيام بواجباتها والإيفاء بتعهداتها الماليّة.

وجاء هذا التحذير بعد الرسائل التي وجّهت الى المدارس لصرف المرشدين التربويّين والصحيّين فوراً، والذي تزامَن مع تأخير دفع مستحقات صناديق هذه المدارس ومستحقات المعلمين المتعاقدين.

وأوضحت الرابطة في بيان: "عقدت جمعيّات عامة في المدارس التي تعلّم النازحين، وتمّ التصويت على التوصية بإقفال هذه المدارس في حال عدم التزام الجهات المانحة التزاماتها كافّة، أو في حال الإستمرار بقرار صرف أكثر من 1000 مرشد تربوي وموجّه صحّي، لأنّ ذلك سوف يحوّل المدرسة الى سجن صغير، فالجميع يعلم حجم العنف المكبوت في صدور التلامذة النازحين جرّاء ما تعرّضوا له، ولا يستطيع التخفيف من هذا العنف المكبوت سوى أصحاب الإختصاص المؤهلين الذين يحملون الإجازات الجامعيّة المطلوبة".

وأضافت: "بانتظار عودة وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة خلال الأسبوع المقبل، فإمّا انه يحمل الترياق ويؤكد توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة والتخَلّي عن صرف المرشدين الصحيّين والتربويّين، وإمّا البدء بخطوات تصعيديّة وصولاً الى الإضراب وإقفال جميع مدارس النازحين والتظاهر أمام سفارات الدول المانحة، وليتحمّل كل طرف مسؤوليته بعدما تحمّلت مدارسنا ومعلّمونا الحِمل لخمس سنوات مَضت". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.