الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 20 شباط 2018
للمرة الأولى... "أسبوع الموضة العربي" في الرياض
print
favorite

تستضيف الرياض في آذار المقبل للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي"، بعد أن كان يُنظَّم عادة في دبي، وذلك في إطار خطوات الانفتاح التي تنتهجها المملكة خصوصاً منذ تسلّم الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد منتصف العام الماضي.

وأعلن "مجلس الأزياء العربي" على موقعه أمس، أنّ الدورة المقبلة من أسبوع الموضة الشهير الذي ينظّمه سنوياً منذ 2014، ستكون في الرياض بين 26 و31 آذار، تليها دورة أخرى في دبي بين التاسع والثاني عشر من أيار. كما ستنظَّم دورة اضافية بين 23 و27 تشرين الاول المقبل في الرياض ايضاً، في مجمع "ابكس" للمؤتمرات والمعارض الذي صمّمته العراقية الراحلة زها حديد.

ويشكّل "أسبوع الموضة العربي" المنصّة الوحيدة عالمياً لعرض تصاميم "الكوتور الجاهزة"، وهو نمط في الأزياء قدّمه للمرة الاولى عام 2014 "مجلس الأزياء العربي" الذي يضمّ ممثلين للدول الاعضاء في جامعة الدول العربية.

وقرّر المجلس أن تستضيف الرياض "اسبوع الموضة العربي" بعد نحو شهر من افتتاح مكتب إقليمي له في مدينة الرياض، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود في منصب الرئيس الشرفي للمجلس.

ويأتي الإعلان عن الحدث ليستكمل سلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي التي تشهدها المملكة، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وإعادة فتح دور السينما، وإقامة حفلات غنائية. 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.