الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 20 شباط 2018
ماذا حصل في مباراة كلّ النجوم المجنونة؟
الملك جيمس يحتفل بالفوز (رويترز)
print
favorite
خطفَ فريق «الملك» ليبرون جيمس الفوز من فريق ستيفن كوري 148-145 على ملعب ستايبلز سنتر في لوس انجليس في الثواني الأخيرة من مباراة كلّ النجوم بنسختها الجديدة.

وكانت المباراة تجمع في السنوات السابقة بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، لكنّها جَمعت هذا الموسم أفضل نجوم اللعبة بغَضّ النظر عن انتمائهم إلى هذه المجموعة أو تلك.

وقام ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافاليرز وستيف كوري نجم غولدن ستايت ووريزر اللذان حصَلا على أعلى نسبة من الأصوات، باختيار فريقيهما بحرّية، من دون الأخذ بالاعتبار انتماءَ اللاعبين إلى المنطقتين الغربية أو الشرقية.

أمام 20 ألف متفرّج تَقدّمهم أساطيرُ اللعبة، بينهم كريم عبد الجبّار وشاكيل اونيل، كانت الكلمة الأخيرة لرفاق جناح كليفلاند كافاليرز.
وتَقدّم فريق ستيفن كوري في النتيجة أغلب فترات المباراة.

وفرَض التعادل نفسَه 144-144 قبل أقلّ مِن دقيقة من نهاية الربع الأخير، لتفرض الإثارةُ نفسَها بين الفريقين. وتقدَّم فريق كوري بفارق نقطة واحدة 145-144 بفضل رميةٍ حرّة للاعب تورونتو رابتورز ديمار ديروزان الذي كان أفضلَ مسجّل في صفوف فريقه برصيد 21 نقطة بالتساوي مع داميان ليلارد.

لكنّ جيمس نجَح في منحِ التقدّم لفريقه بسلّة إثر تلقّيهِ كرةً من زميله السابق في كليفلاند كافاليرز نجم بوسطن سلتيكس حاليّاً كايري ايرفينغ قبل أن يؤمّن أفضلَ لاعب في الدوري الموسمَ الماضي نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك الفوزَ بسلة في الثواني الأخيرة.

جيمس أفضل لاعب

وفضلاً عن فوز فريقه، أنهى جيمس المباراة كأفضل مسجّل برصيد 29 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، ليتمّ اختيارُه أفضلَ لاعب في المباراة، وذلك للمرّة الثالثة في مسيرته الاحترافية والأولى منذ عام 2008، عِلماً بأنّه نالَ الجائزة عام 2006.

وأضاف دورانت 19 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وبول جورج 16 نقطة وايرفينغ 13 نقطة.

في المقابل، اكتفى كوري بتسجيل 11 نقطة فقط على غرار وستبروك.

وقال جيمس: «إنّها المباراة الأكثر شعبية، أحتاج إلى الاستمرار في إظهار قدراتي لأنني في كلّ مرّة أدخل أرضيةَ الملعب يجب أن أقود رفاقي أو أثبتَ لنفسي أنني لا أزال قادراً على اللعب بمستوى عالٍ».

وبات جيمس، أفضلَ هدّاف في تاريخ مباريات كلّ النجوم برصيد 343 نقطة في 14 مباراة، خامس لاعب يخوض هذا العدد من مباريات كلّ النجوم بعد كريم عبد الجبّار (18) وكوبي براينت (15) وتيم دانكن (15) وكيفن غارنيت (14).

في المقابل، قال دورانت أفضلُ لاعب في الدوري عام 2014 والذي واجَه 3 من زملائه في غولدن ستايت (كوري وكلاي طومسون ودرايموند غرين): «أردنا تغييرَ مقولة أنّ مباراة كلّ النجوم أصبَحت مزحة»، مضيفاً: «أرَدنا أن نجعلها مباراة حقيقية في كرة السلة».

وشهدت مباراة كلّ النجوم الأخيرة التي أقيمت في نيو أورليانز تحقيقَ رقمٍ قياسي في عدد النقاط المسجّلة (192-182 لصالح المنطقة الغربية)، ودفَعت مفوّض الدوري الأميركي للمحترفين آدم سيلفر إلى الإعلان في حزيران الماضي: «أعتقد بأنّنا جميعاً اعترفنا بذلك، وتحدّثنا عنه في المباراة الأخيرة لكلّ النجوم، لقد خلصنا إلى استنتاجٍ مفادُه أنه من الضروري إعادة الروح التنافسية لهذه المباراة».

وكانت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين قد أعلنَت مطلع تشرين الأوّل الماضي أنّها ستضع حدّاً للمواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في مباراة كلّ النجوم، مبرِزةً أنّه من الآن فصاعداً سيختار قائد كلّ منطقة زملاءَه في الفريق مهما يكن انتماؤهم المناطقي.

وأوضَحت الرابطة أنّ قائد كلّ فريق سيكون اللاعب الذي سيحصل على أكبر عدد من أصوات الجماهير، مضيفةً أنّ مسلسل اختيار اللاعبين لخوضِ مباراة كلّ النجوم «اول ستارز» لن يتغيّر.

وسيَحصل كلُّ لاعب من الفريق الفائز على مكافأة ماليّة قيمتُها 100 ألف دولار، فيما ستحصل الجمعية الخيرية التي اختارها ليبرون جيمس، وهي جمعية في لوس انجليس تهتمّ بمساعدة الأطفال المحرومين، على 350 ألف دولار.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.