الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 19 شباط 2018
«النجمة» يواصل ملاحقته «العهد»
لم يتمكن دفاع الإصلاح من الصمود طويلاً أمام مهاجمي النجمة (طلال سلمان)
print
favorite
استمرّ واقعُ ترتيب أندية الصدارة لبطولة لبنان لكرة القدم على حاله، فبقي العهدُ متصدِّراً بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه النجمة الفائز أمس على الإصلاح البرج الشمالي بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل طرابلس الرياضي مع السلام زغرتا بهدفٍ واحدٍ لكل منهما، فيما تعرّض الأنصار لخسارة جديدة كانت أمام الشباب العربي بهدفٍ يتيم وذلك ضمن المرحلة السابعة عشرة.

مباراة الصفاء وفريق النبي شيت التي كانت مقرّرةً السبت تأجّلت الى يوم غد الثلثاء بسبب سوء الأحوال الجوّية، علماً أنّ الفريق البيروتي عانى مشقّة الانتقال الى البقاع بسبب تراكم الثلوج على الطرقات لكنه استطاع الوصولَ الى الملعب الذي غمرته الثلوج بالكامل وتعذّر إجراءُ المباراة.

النجمة - الإصلاح (4-0)

لم يجد النجمة صعوبةً في تخطّي الاصلاح البرج الشمالي متذيّل الترتيب إذ اختتم شباكه بأربعة أهداف نظيفة سُجّلت على مدار الشوطين، المباراة جاءت من جانب واحد هجمات متواصلة للفريق النبيذي ودفاع مستميت من الفريق الجنوبي الذي لم يتمكّن من الصمود كثيراً، افتتح علي حمام التسجيل في الدقيقة 36 بعد كرة عرضية وصلته من قاسم الزين لم يُحسن حارس المرمى رضوان كساب التقاطها فحوّلها حمام برأسه في قلب المرمى، وأضاف المقدوني داركو ميسيفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 60 إثر تمريرة متقنة من حسن معتوق، وفي الدقيقة 77 أضاف النيجيري موسى كبيرو الهدفَ الثالث، وقبل نهاية المباراة بدقائق أنهى هدّاف الفريق حسن معتوق مسلسلَ الأهداف بتسجيله الهدفَ الرابع لفريقه.

السلام - طرابلس (1-1)

خطف السلام زغرتا التعادلَ من طرابلس الرياضي بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب المرداشية، وخاض الفريق الزغرتاوي الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد الحكم حارس مرماه مصطفى مطر بالبطاقة الحمراء بعد عرقلته مهاجم الفريق الطرابلسي كونان برنارد مع نهاية الشوط الأول.

أفتتح أبو بكر المل التسجيلَ للفريق الطرابلسي في الدقيقة 31 من ركلة جزاء تسبّب بها أحمد المصري بإعاقته حسن كوراني، وأدرك جان جاك يمين التعادلَ للفريق الزغرتاوي في الدقيقة 39 برأسية خادعة على يسار الحارس نزيه اسعد.

الشباب العربي - الأنصار (1-0)

حقّق الشباب العربي مفاجأةً كبيرة، بإسقاطه الأنصار بهدف من دون ردّ في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب صيدا البلدي. قدّم لاعبو الشباب العربي واحداً من أفضل عروضهم منذ صعودهم الى دوري الأضواء بقيادة المدير الفنّي الجديد مالك حسون، فأهدروا العديد من الفرص الخطرة على مرمى الحارس حسن مغنية لكنّهم تمكّنوا في النهاية من اقتناص هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 بكرة رأسية لحسين عواضة، واستطاعوا المحافظة على الفوز حتى صافرة النهاية وكسب النقاط الثلاثة التي أنعشت من آمالهم بالبقاء في عالم الأضواء.

مع الإشارة الى أنّ الحكَم ألغى هدفاً صحيحاً لمهاجمه لوكاس غالان أواخر الشوط الأول. في المقابل ظهر لاعبو الأنصار بأسوأ حالاتهم، وهم لم يهدّدوا مرمى خصمهم إلّا مرةً واحدة كانت في الدقيقة 88 بتسديدة قوية لعلاء البابا أبعدها الدفاع قبل أن تخترقَ الشباك.

الاخاء - التضامن (2-2)

سقط الاخاء الأهلي عاليه في فخّ التعادل الإيجابي مع التضامن صور بهدفين لكل منهما في المباراة التي أُجريت بينهما على ملعب بلدية بحمدون. افتتح محمد الفاعور التسجيل للضيوف في الدقيقة 33 بتسديدة مفاجئة من خارج المنطقة، وأدرك اليكس خزاقة التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 40 من ركلة جزاء تسبّب بها محمد الفاعور بإعاقته خزاقة، وأضاف حسن بيطار هدفَ التقدّم للتضامن في الدقيقة 55 بتسديدة من خارج المنطقة إثر ضربة حرة، وأعطى سعيد عواضة التعادل للاخاء في الدقيقة 65 بكرة أرضية على يسار الحارس فضل مسلماني.

بطولة الشابات دون 19 عاماً

حقّق زوق مصبح أوّلَ فوز له في بطولة لبنان للشابات دون 19 عاماً على حساب ستارز أكاديمي (3-2) ضمن إطار المرحلة الخامسة ذهاباً في المباراة التي أُقيمت على ملعب الشرق في فرن الشباك.

سجّلت للزوق كريستي معلوف وفاطمة خشاب في الدقيقتين 6 و22 ويارا الحصري (28 خطأً في مرمى فريقها) ولستارز يارا الحصري (39 و91).
وعلى الملعب عينه، أكمل بيريتوس سلسلة انتصاراته محقّقاً فوزاً كبيراً على متذيّل الترتيب سبورتينغ هاي (7-0)؛ سجّلت الأهداف مريم شهاب (3 و80) وجوسلين زيات (6 و75) ورشال لحود وسميرة عوض في الدقيقتين 12 و36 وفاتن سلوم (60 خطأً في مرمى فريقها).

وبدوره، واصل الاخاء الأهلي عاليه ملاحقة فريق بيريتوس من دون أيّ خسارة حتى الآن محقّقاً فوزه الرابع على حساب ضيفه السلام زغرتا (2-0) بهدفَي كلّ من فرح الطيار (2) وكارلا عبدالخالق (32) في المباراة التي أُقيمت على ملعب امين عبد النور في بحمدون.

بطولة الدرجة الثانية

حقّق شباب الساحل فوزاً كاسحا على الاجتماعي (7-0) سجّل للفائز مامادو درامي (6 و7 و58 و79)، حكمت الزين (56)، علي حوراني في (75 و84)، وذلك ضمن المرحلة الثامنة عشرة لبطولة الثانية.

وعلى ملعب الصفاء فاز البرج على الأهلي النبطية (2-0) سجّل للفائز فودي كيرا (30)، علي فقيه (78).

وكان الحكمة تعادل سلباً مع هومنتمن، والشباب الغازية مع المبرة (1-1)، وفاز الشباب مجدل عنجر على الأهلي صيدا (3-2). وكانت لجنة الطوارئ في الاتّحاد أرجأت مباراة ناصر بر الياس والامل معركة والتي كانت مقرَّرة السبت على ملعب النبي شيث الى اليوم على ملعب جمال عبد الناصر.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.