الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأربعاء 14 شباط 2018
ارتفاع حصيلة قتلى الجهاديين جراء عملية الجيش المصري في سيناء
print
favorite

أعلن الجيش المصري الاربعاء، أنه قتل 15 "تكفيرياً" في اطار عمليته العسكرية في شمال ووسط سيناء، ما يرفع الى 53 حصيلة القتلى بين صفوف الجهاديين منذ انطلاق العملية.


وقال المتحدث باسم الجيش تامر الرفاعي في بيان، إن "قوات مكافحة الارهاب من الجيش والشرطة قامت بالقضاء على 15 عنصراً تكفيرياً خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة".


واوضح انه "تم القبض على 153 فرداً من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، بينهم من حملة جنسيات أجنبية". وبذلك تصل حصيلة القتلى في صفوف الجهاديين إلى 53 قتيلاً، بينما يرتفع عدد الموقوفين إلى 679 شخصاً منذ انطلاق العملية.


وجاء في البيان، أن "القوات الجوية المصرية قامت باستهداف وتدمير 11 هدفاً، بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تُفيد باستخدامها في إيواء العناصر الإرهابية".


واضاف ان "قوات الجيش والشرطة تمكنت اثناء تمشيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات، من القبض وإصابة أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 5 آخرين عُثِرَ بحوزتهم على أجهزة اتصال عبر الاقمار الاصطناعية".


وكان الجيش المصري قد أعلن الجمعة حال التأهب القصوى مع اطلاق عملية "سيناء 2018" للقضاء على "العناصر الإرهابية" في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.