الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الأربعاء 14 شباط 2018
زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يُؤيد خطة ترامب في شأن الهجرة
print
favorite

شدد الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي ضغوطهم على الديموقراطيين ليقبلوا مطالب الرئيس دونالد ترامب المتعلقة بتشديد قوانين الهجرة وبناء جدار على الحدود مع المكسيك، في إطار تشريع يهدف الى مساعدة المهاجرين "الحالمين" صغار السن.


وأيد زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل أمس الثلاثاء، أن يتضمن التشريع "الركائز الأربعة" لترامب في شأن الإصلاح الشامل للهجرة، والتي تشمل خطط بناء الجدار ووقف برنامج التأشيرات بنظام القرعة وفرض قيود على منح تأشيرات لأسر المهاجرين غير الشرعيين.


وقال مكونيل في خطاب في مجلس الشيوخ: "يحظى هذا المقترح بدعمي وخلال هذا الأسبوع من المناقشات الواضحة، أظن أنه يستحق دعم كل سيناتور مستعد لسن قانون".


و"ركيزة" ترامب الخاصة بالهجرة، هي أسهل جانب يُمكن أن يقبله الديموقراطيون. ويحمي هذا الجانب نحو 1.8 مليون من "الحالمين"، وهم الذين أحضروا إلى الولايات المتحدة بشكل غير شرعي وهم أطفال.


وكثير من الديموقراطيين متردّدون في المساعدة على تمويل الجدار الذي تعهد ترامب طويلاً ببنائه على الحدود مع المكسيك، بهدف منع المهاجرين غير الشرعيين من دخول الولايات المتحدة، ويراه كثير من النواب باهظاً جداً وغير فعال.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.