الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الحرّة
الأربعاء 14 شباط 2018
تيلرسون: مشكلتنا مع "حزب الله" ونحتاج الى دعم من الحكومة اللبنانية
print
favorite

أكد وزير الخارجية الاميركية ريكس تيلرسون، أن مشلكة الولايات المتحدة الأميركية ليست مع الشعب اللبناني أو الحكومة اللبنانية، بل مع "حزب الله".


وفي حديث لقناة "الحرة"، قال تيلرسون: "نُحاول ان نكون دقيقين في الاجراءات التي نتخذها حتى لا نُلحق الضرر بالشعب اللبناني، لكننا نحتاج الى دعم من الحكومة اللبنانية للتعامل بكل وضوح وحزم مع هذه الانشطة التي يقوم بها "حزب الله"، والتي هي غير مقبولة لباقي العالم".


وطالب وزير الخارجية الأميركية، إيران، بسحب قواتها من سوريا ولبنان واليمن والعراق، لأن وجودها في تلك البلدان يُشكل عاملاً لعدم الاستقرار، مشيراً الى ان القوات الأميركية ستبقى في سوريا والعراق حتى هزيمة تنظيم "داعش" وضمان عدم عودته مجدداً.


وأعرب عن قلق واشنطن من تقارير عن استخدام الكيماوي في سوريا مجدداً، موضحاً أن "المجتمع الدولي ليست لديه آلية جيدة الآن لمواجهة هذه التقارير، وأن إدارة الرئيس ترامب تنظر بجدية في الأمر"، داعياً روسيا إلى "التوقف عن استخدام حق النقض في مجلس الأمن لتُتيح المجال لتوفير معلومات أفضل في شأن استخدام الكيماوي في سوريا".


وشدد تيلرسون على أن واشنطن تأخذ التهديدات التي تُواجهها إسرائيل على محمل الجد، من "حزب الله" في لبنان، ومن سوريا، وتابع: "يُقلقنا أن سوريا تُسبّب جواً من التهديد وعدم الاستقرار، ليس لإسرائيل فحسب، بل للأردن وتركيا وكل جيرانها، لهذا السبب سنبقى في سوريا حتّى هزيمة داعش كلياً".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.