الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الثلاثاء 13 شباط 2018
"تهديدٌ وجوديّ" للولايات المتحدة... وهل الإنتخابات في خطر؟
print
favorite

أعلن مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الأميركية أن المحاولات الروسية للتدخل في السياسة الأميركية لا تزال مستمرة وتشكل تهديداً للانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وأجمع مسؤولو وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي ايه" ومكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" ووكالة الأمن القومي "ان اس ايه" وثلاث وكالات أخرى على القول بإن جهود موسكو لبلبلة السياسة الأميركية لا تزال بنفس القوة كما كانت عام 2016.

الى ذلك، حذر مدير أجهزة الاستخبارات الاميركية دان كوتس من أن البرنامج النووي الكوري الشمالي يمثل "تهديداً وجودياً محتملا" للولايات المتحدة.

وقال كوتس خلال جلسة استماع في الكونغرس "يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه مشكلة وجودية محتملة للولايات المتحدة". وأشار الى "أنه تهديد وجوديّ محتمل ضد الولايات المتحدة ولكن ضد كوريا الشمالية أيضاً"، مضيفاً أن "وقت اتخاذ قرار حول كيفية الرد على هذا التهديد يقترب".

وتابع المسؤول الأميركي "هدفنا هو التوصل الى تسوية سلمية"، موضحاً "إننا نمارس أقصى الضغوط على كوريا الشمالية بمختلف الوسائل".

ولفت كوتس الى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعتبر "أي جهد يدفعه الى التخلي عن أسلحته النووية تهديداً وجودياً لبلاده وقيادته خصوصاً".

وعبر عن الأسف إزاء "الطبيعة الاستفزازية وعدم الاستقرار الذي يبديهما" الزعيم الكوري الشمالي.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.