الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 13 شباط 2018
"الملك" جيمس يُسيطر على الـNBA
print
favorite

كان لاعب كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس نجم قمة المنطقة الشرقية ضد بوسطن سلتيكس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، إذ قاد فريقه للفوز 121-99 في أمسية شهدت احتفاء المضيف بالمعتزل بول بيرس.

وكان جيمس الأفضل في فريقه في النقاط (24) والمتابعات (8) والتمريرات الحاسمة (10)، ليفرض نفسه كصاحب اليد الطولى في تشكيلة بطل عام 2016، والتي ضَمّت اللاعبين الجدد القادمين الى صفوفه الأسبوع الماضي، مقابل تَخلّيه عن عدد من لاعبيه المعروفين، في خطوة نظر اليها على نطاق واسع كأنها تعزيز لسطوة جيمس على الفريق.


وتخلّى كافالييرز عن إيزياه توماس وتشانينغ فراي لصالح لوس انجليس ليكرز مقابل الحصول على جوردان كلاركسون ولاري نانس جونيور. وأعاد كليفلاند دواين وايد الى ميامي هيت، وجلب رودني هود (يوتا جاز) وجورج هيل (ساكرامنتو كينغز)، وأرسل جو جونسون وايمان شامبرت الى ساكرامنتو. كما تخلى عن جاي كراودر وديريك روز الى يوتا جاز.


وكانت المباراة الأولى للاعبين الجدد مع كليفلاند، وشهدت تحقيق كلاركسون 17 نقطة و3 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة، ولاري نانس جونيور 5 نقاط، ورودني هود 15 نقطة، وجورج هيل 12 نقطة.


وكانت المباراة متقاربة الى حد كبير في ربعها الأول (32-31 للمضيف)، قبل ان يصنع كليفلاند الفارق في الربعين الثاني (33-20) والثالث (31-22)، ويعود التقارب في نهاية الربع الأخير (26-25 لصالح كليفلاند).


وكان جيمس حاسماً في الثاني بتسجيله 13 من نقاطه الـ 24.


وتعرّض أفضل لاعب في الدوري 4 مرات لإصابة طفيفة في رجله اليمنى قبل خمس دقائق على نهاية الربع الأول بسبب احتكاك مع آرون باينز، واضطرّ الى الخروج وتلقّي العلاج على مقاعد البدلاء. وعاد جيمس الى أرض الملعب قبل 9 دقائق من نهاية الربع الثاني، وأنهى ما بدأه.


وحقق كليفلاند فوزه الثالث على التوالي، بعد تلقّيه خسارتين متتاليتين.


الّا انّ التحية لـ بيرس كانت لافتة، مع رفع قميصه الرقم 34 في سقف ملعب بوسطن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري الأميركي للمحترفين (17 لقباً). وفي ظل العرض الذي كان يقدمه جيمس على أرض الملعب، بدأ مشجّعو بوسطن، الذي تخلى السبت عن صدارة ترتيب المنطقة الشرقية لصالح تورونتو رابتورز، يهتفون «نريد (عودة) بول بيرس».


ولم ينجح كايري إيرفينغ (18 نقطة)، زميل جيمس سابقاً في كليفلاند ولاعب بوسطن حالياً، في إنقاذ فريقه من خسارته الثانية توالياً والثالثة في أربع مباريات. وبات رصيد بوسطن عند 18 خسارة مقابل 40 فوزاً.


واستفاد تورونتو من التعثّر الجديد لبوسطن، وعزّز صدارته للمنطقة الشرقية بفوز كبير على مضيفه تشارلوت هورنتس 123-103.


ولم يجد تورونتو، لا سيما بفضل لاعبه ديمار ديروزان أفضل مسجّل في المباراة مع 25 نقطة، صعوبة في حسم نتيجة المباراة التي تمكّنَ خلالها من صنع فارق وصلَ الى 36 نقطة.


وحقق تورونتو فوزه الخامس توالياً والـ 39 في 55 مباراة، بينما تلقى تشارلوت، عاشر المنطقة نفسها، خسارته الـ 33 في 56 مباراة.


وواصل يوتا جاز تقديم عروضه اللافتة، وحقق فوزه التاسع توالياً وكان هذه المرة على حساب مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 115-96.


وسجّل دونافان ميتشيل 27 نقطة ليوتا، بينما كان داميان ليلارد أفضل مسجّل في المباراة بـ 39 نقطة لبورتلاند.


وباتَ يوتا متساوياً بالهزائم والانتصارات هذا الموسم (28) في المركز العاشر في المنطقة الغربية، بينما تلقّى بورتلاند سادس المنطقة نفسها، خسارته الـ 26 مقابل 31 انتصاراً.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.