الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 05 شباط 2018
الصدارة على حالها.. والإصلاح يُحقّق فوزه الأول على حساب الانصار
من لقاء القمّة بين الراسينغ والنجمة (طلال سلمان)
print
favorite
واصَل النجمة مطاردته للعهد على صدارة الدوري، بفوزه بصعوبة على الراسينغ (1-0)، واستمرّ الصفاء ثالثاً رغم تعادله مع الشباب العربي سلباً، بينما صعد الإخاء الأهلي عاليه إلى المركز الرابع بعد فوزه على طرابلس (2-1) أمّا السلام زغرتا فاحتلّ المركز الخامس بتغلّبِه على النبي شيت (4-3)، فيما تراجع الأنصار إلى المركز السابع بعد خسارته المفاجئة أمام الإصلاح البرج الشمالي (1-3).

في المقابل انتعشت آمال الإصلاح البرج الشمالي والشباب العربي للهروب من خطر السقوط الى الدرجة الثانية، فالاوّل حقّق فوزَه الاوّل على حساب الانصار، والثاني تعادلَ مع الصفاء، فرفعا رصيدهما إلى 8 نقاط لكلّ منهما.

السلام - النبي شيت (4-3)
حقّق السلام زغرتا فوزاً صعباً على فريق النبي شيت بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، اللقاء جمعَهما امس على ملعب المرداشية. قدّم الفريقان عرضاً هجومياً ممتعماً، وتقدَّم اصحاب الارض في الدقيقة الثامنة بواسطة جان جاك يمين، وأضاف بعد دقيقتين ألِكس بطرس الهدفَ الثاني لفريقه، وقلّص مالك الموسوي النتيجة في الدقيقة 45 بتسجيله الهدفَ الاوّل لفريقه، وعادلَ الكونغولي اكاتي للنبي شيت في الدقيقة 47، وسجّل عمر زين الدين هدف التقدّم للسلام من ركلةِ جزاء في الدقيقة 59، وبعد دقيقتين اضاف ادمون شحاده الهدفَ الرابع، قبل ان يقلّصَ علي الموسوي النتيجة في الدقيقة 66.

الشباب العربي - الصفاء (0-0)
خَطف الشباب العربي نقطةً ثمينة من الصفاء بتعادلِه معه من دون أهداف في اللقاء الذي جَمعهما أمس على ملعب بحمدون البلدي. لم يقدّم الفريقان المستوى المطلوب رغم السيطرة الصفاوية على وسط الملعب إنّما من دون خطورة تُذكر على مرمى الحارس عمر ادلبي، في المقابل حاوَل لاعبو الشباب العربي بقيادة مدرّبِهم الجديد مالك حسون أن يحقّقوا فوزهم الثاني في الدوري إلّا أنّهم لم ينجحوا في ذلك.

النجمة - الراسينغ (1-0)
خَطف النجمة فوزاً ثميناً على الراسينغ بهدف من دون ردّ سجّله قائد الفريق علي حمام في الثواني القاتلة من الوقت المحتسَب بدل عن ضائع، وسط فرحةٍ هيستيريّة للاعبي النجمة وجهازه الفني وجمهورِه الكبير، المباراة أجريَت بينهما على ملعب صيدا البلدي السبت الفائت.


لم يقدّم الفريق النبيذي مستواه المعهود رغم سيطرته الميدانية على أرجاء الملعب على مدار الشوطين بسبب الخطة الدفاعية المحكمة التي اعتمدها مدرّب فريق القلعة البيضاء رضا عنتر، حيث أغلق كلّ المنافذ على مهاجمي النجمة وراقبَ بشكل متواصل نجم لبنان حسن معتوق الذي حدّ من خطورته.

في الشوط الثاني اعتمد المدرّب النجماوي ثيو بوكير على خطة مغايرة عبر دفعِه الثنائي حسن المحمد وعلي بزي في محاولةٍ لزيادة الضغط الهجومي على الخصم، وكان له ما أراد، إذ نجَح النجمة في تسجيل الهدف القاتل من ركنيةٍ نفّذها حسن معتوق وصَلت إلى داخل المنطقة لقاسم الزين فسَدّدها مباشرةً نحو المرمى وصدَّها الحارس الأبيض محمد سنتينا فوصَلت إلى علي حمام الذي حوَّلها برأسه داخل الشباك.

الإصلاح - الأنصار (3-1)
لقيَ الأنصار خسارةً غير متوقّعة أمام الإصلاح البرج الشمالي بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ واحد في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب صور البلدي. وهذا الفوز الأوّل للفريق الجنوبي هذا الموسم والأوّل في المواجهات الرسمية بينهما. افتتح أصحابُ الارض التسجيلَ في الدقيقة 45 بعد ضربة حرّة نفّذها حبيب شويخ وحوّلها مدافع الأنصار معتزّ بالله الجنيدي عن طريق الخطأ داخل مرمى فريقه. وأضاف النيجيري مارك ديون الهدفَ الثاني في الدقيقة 61 بعد تمريرة طويلة من موسى زيات. وقلّصَ معتز بالله الجنيدي النتيجة في الدقيقة 66 برأسِه بعد كرةٍ عرضية من محمود كجك. وفي الدقيقة 71 سجّلَ النيجيري كريستوفر إيلايجاه الهدفَ الثالث للإصلاح بعد تمريرة من زميله مارك ديون.

بطولة الشابّات تحت 19 عاماً
حقّقَ السلام زغرتا فوزَه الثاني في بطولة السيّدات تحت 19 عاماً، وذلك على حساب سبورتنغ هاي 11-0 الشوط الاوّل (4-0) ضمن المرحلة الثالثة، سجّلت الأهداف ليلي اسكندر (6) ويارا بو رضى (3) وصوفي فياض وراشيل ناصيف. وعلى الملعب عينه، تعادلَ زوق مصبح مع أكاديمية بيروت 1-1 الشوط الاوّل (1-0). سجّلت للزوق كريستين معلوف في الدقيقة 18 وعادلت نور سعد للاكاديمية (81). وفاز بيريتوس على ستارز اكاديمي 2-0 الشوط الاوّل (1-0) على ملعب امين عبد النور في بحمدون، سجّل هدفَي المباراة سيرينا سليمان وايتمار رومانوس.

بطولة الدرجة الثانية

اختُتمت أمس المرحلة السادسة عشرة لبطولة الدرجة الثانية، فعلى ملعب أنصار في الجنوب فاز الشباب الغازية على ناصر بر الياس (3-2)، سجّلَ للفائز عماد غدار هدفين، وكيكي بووا، وللخاسر رامي القادري وباهيه. وعلى ملعب الصفاء فاز البرج على الامل معركة (4-2)، سجّل للفائز ايتو، حسن الملاح، كيتا، وحسن حمود، وللخاسر حسين فردوس وأحمد طراد.

وعلى ملعب طرابلس خسر الاجتماعي امام هونتمن (1-3)، سجّلَ للفائز كريكور اوديسيان، سيرج جاكريان، وجان كونجيان، وللخاسر محمد عراجي، وعلى ملعب العهد فاز شباب الساحل على الأهلي صيدا (1-0)، سجّلَ الهدف عباس عاصي، وكان الحكمة قد تعادلَ مع المبرّة (1-1) سجّلَ للأوّل عبد العزيز نداي وللثاني الاسون كونييه، كما فاز الأهلي النبطية على الشباب مجدل عنجر (3-1).

ترتيب المرحلة الـ 16 لبطولة الاولى

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.