الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 29 كانون الثاني 2018
«الأنصار» عاد الى سكة الإنتصارات
لاعبو الأنصار استعادوا نغمة الفوز (طلال سلمان)
print
favorite
إستعاد الأنصار نغمة الانتصارات بعد فوزه على الراسينغ (2-0) في ختام المرحلة الخامسة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم وصَعد إلى المركز الرابع في الترتيب العام، فيما بقيَت المواجهة مستمرّة بين العهد المتصدّر الفائز على فريق طرابلس بشقّ النفس (1-0) والنجمة ملاحقِه الذي غلبَ التضامن صور (2-0) في افتتاح المرحلة.

أمّا الصراع للهروب من خطر السقوط فبقيَ على حاله، حيث خسر الإصلاح البرج الشمالي صاحب المركز الاخير أمام الصفاء (1-3)، والشباب العربي وصيفه أمام السلام زغرتا بالنتيجة عينها.

الأنصار - الراسينغ (2-0)

ألحقَ الأنصار بالراسينغ هزيمته السادسة على التوالي بعد تغلّبِه عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب صيدا البلدي.
بعد خسارتين متتاليتين نجح الانصار في الفوز بقيادة المدرب جهاد محجوب، رغم الغياب في الفريق الّا انّ اللاعبين قدّموا مستوى جيّداً وفرَضوا السيطرة على خط الوسط بكامله ونجحوا في تهديد مرمى الحارس محمد سنتينا في اكثر من مناسبة وكادوا ان يزيدوا غلّتهم لولا استعجالهم في التسجيل عِلماً انّهم أهدروا ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني حين سدّد خالد تكه جي الكرة وصدّها الحارس سنتينا بنجاح، وكان الانصار قد تقدّم في الدقيقة 33 بواسطة السوري ثائر كروما، واضاف الحاج مالك الهدف الثاني في الدقيقة 81 بكرة ارضية على يمين الحارس سنتينا.

السلام - الشباب العربي (3-1)

حقّقَ السلام زغرتا فوزاً عزيزاً على الشباب العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. المباراة اجريَت على ملعب بحمدون البلدي.

افتتح الفريق الزغرتاوي التسجيل بواسطة هدّافه امادو نياس في الدقيقة 28، واضافَ جان جاك يمين الهدف الثاني في الدقيقة 64 بتسديدة من خارج المنطقة، وقلّصَ الخاسر النتيجة بواسطة محمد قدوح في الدقيقة 79، واختتم امادو نياس التسجيل لفريقه في الدقيقة 95 بكرة لوب من فوق الحارس عمر ادلبي، وكان الشباب العربي قد اضاع ركلة جزاء سدّدها الارجنتيني لوكاس غالان وأنقذها حارس السلام مصطفى مطر.

العهد - طرابلس (1-0)

نجَح فريق العهد في تجاوزِ فريق طرابلس بصعوبة بهدف من دون ردّ في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب المرداشية في زغرتا.

سيطر بطل لبنان على شوطي المباراة وهاجَم مرمى الحارس الطرابلسي نزيه اسعد بضراوة من دون هزّ الشباك رغم الفرص الضائعة، حيث اعتمد المدرّب موسى حجيج على إقفال منطقته بإحكام وسدّ منافذها واتّكلَ على تحرّكات مهاجمه عبد العزيز يوسف ومن خلفه ابو بكر المل، لكنّ تلك المحاولات لم تصل الى حدّ تشكيل ايّ خطر جدّي على مرمى الحارس العملاق مهدي خليل.

وبفعل التغيير الذي لجأ اليه مدرّب العهد باسم مرمر مع بدايات الشوط الثاني إذ أشرَك احمد زريق مكان ادريسا كوياتيه حيث نجح زريق في فكّ العقدة الطرابلسية مستغلّاً الخطأ الفادح الذي ارتكبَه المدافع الصربي نيناد في الدقيقة 60 واخترَق المنطقة منفرداً بالحارس نزيه اسعد وسدّد الكرة داخل المرمى محرزاً الهدف الغالي.

النبي شيت - الإخاء الأهلي (0-0)

سقط الإخاء الأهلي عاليه في فخ التعادل السلبي امام فريق النبي شيت في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب العهد.

لم ترتقِ المباراة الى المستوى المطلوب، خصوصاً في الشوط الاوّل، امّا في الشوط الثاني فتحسّن أداء الفريق الجبلي بشكل ملحوظ وأهدر مهاجمه وهدافُه احمد حجازي اكثرَ مِن كرة انفرادية لم تعرف طريق المرمى بسبب التسرّع في التسديد، وتألّق الحارس البقاعي الذي حرَم خصمه من تحقيق الفوز.

الصفاء - الإصلاح (3-1)

حقّق الصفاء فوزاً سهلاً على الإصلاح البرج الشمالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، المباراة أجريَت على ملعب بحمدون البلدي. إفتتح عمر الكردي التسجيل في الدقيقة 20 وأضاف ستاندلي الهدفَ الثاني في الدقيقة 45+1، وسجّل مصطفى قانصو الهدفَ الثالث في الدقيقة 56، وسجّل حبيب شويخ هدفَ الإصلاح الوحيد في الدقيقة 88.

الدرجة الثانية

اختُتِمت أمس منافسات المرحلة الخامسة عشرة لبطولة الدرجة الثانية، فاز الاهلي النبطية على الأمل معركه (4-0)، سجّلها انتوني (13)، علي سبيتي (36)، حيدر ابو زيد (65) وحسين جابر (68).

وخسر مباراة شباب مجدل عنجر أمام المبرّة (1-3)، سجّل للخاسر الكاميروني بوتا (50)، وللفائز امباكي (45)،(72 )، عبد العزيز نداي (76) من ركلة جزاء. كما تغلّبَ الحكمة على الاجتماعي (3-2)، سجّلَ للفائز محمد عبد الساتر (9)، محمد رعد (12)، وكونيه (73)، وللخاسر حسن حايك (1)، وطارق العارف (17). وكان شباب الساحل قد فاز على الهومنتمن (4-3)، والشباب الغازية على الاهلي صيدا (5-0)، والبرج على ناصر بر الياس (1-0).

بطولة الشابات

حقّق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً كبيراً على سبورتنغ هاي (11-0) في المرحلة الثانية من بطولة الشابات (تحت 19 عاما). سجّلت الاهداف سيلين حداد ( 16، 86 و89) وفرَح الطيار (17 و51) جنى ابو فرج (28)، كارلا عبد الخالق (41)، ديما كستي (61 و 62)، كارن عبد الخالق (72)، جويل حميدان (85)
وعلى ملعب الشرق سجّلَ بيريتوس فوزَه الثاني في البطولة على حساب اكاديمية بيروت (7-0)، سجّلت الاهداف سميرة عوض في الدقيقتين (9 و30) ليانا صفي الدين (12)، مريم شهاب (15 و 36) وسامية المصري وسيرينا سليمان في الدقيقتين (66 و83) توالياً.

وعلى ملعب المرداشية أسقَط السلام زغرتا ضيفَه زوق مصبح (6-0) محققاً فوزَه الاوّل في البطولة بعدما خسرَ في المرحلة الاولى امام بيريتوس. سجّلت الاهداف صوفي فياض (48)، ليلي اسكندر (46 و60) وكارلا حاوي (63) وجنيفر شحادة وليا ديب (65 و74).
 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.