الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 22 كانون الثاني 2018
الصراع مستمر بين النجمة والعهد
المدرب النجماوي ثيو بوكير يهنىء نجم الفريق حسن معتوق
print
favorite
إستمر فارق النقطة الواحدة بين العهد المتصدر والنجمة ملاحقه، فالاول حقق فوزا كبيرا على فريق النبي شيت (4-1)، فيما عانى الثاني كثيرا ليتخطّى فريق طرابلس في الثواني الاخيرة بنتيجة (2-1)، بينما استعاد الصفاء المركز الثالث بتغلبه على الراسينغ (2-1)، في ختام المرحلة الرابعة عشرة لبطولة لبنان.

وبقي الاخاء الاهلي عاليه رابعاً رغم تعادله مع الشباب العربي (1-1)، وصعد التضامن صور للمرة الاولى هذا الموسم الى المركز الخامس بتغلبه على الانصار (2-0)، فيما تراجع السلام الى المركز السابع بتعادله السلبي مع الاصلاح البرج الشمالي.

النجمة - طرابلس (2-1)

عاد النجمة من الشمال بثلاث نقاط غالية بعد تغلبه في الدقيقة القاتلة على فريق طرابلس بهدفين مقابل هدف واحد، اللقاء جمعهما امس على ملعب طرابلس البلدي امام اكثر من خمسة آلاف متفرج.

قدّم الفريق النبيذي شوطا جيدا وتقدم بواسطة نجمه حسن معتوق في الدقيقة 22 بكرة ارضية على يمين الحارس نزية اسعد، بعدما اخترق المنطقة الطرابلسية مستغلاً خطأ دفاعياً. في الشوط الثاني مالت الدفة لمصلحة اصحاب الارض الذين تمكنوا من معادلة النتيجة في الدقيقة 51 بواسطة عبد العزيز حسن 51 بكرة رأسية في سقف المرمى، إثر عرضية من غازي الحسين. وفيما المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح حسن معتوق في تسجيل هدف الفوز الغالي من ركلة جزاء إثر عرقلة للمدافع خالد العلي على المهاجم النبيذي موسى كبيرو.

الصفاء - الراسينغ (2-1)

لقي الراسينغ خسارته الخامسة توالياً في الدوري وجاءت على حساب الصفاء بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب صيدا البلدي، تقدّم الفائز في الدقيقة 25 بعدما توغل حسن هزيمه على الجهة اليمنى واقتحم المنطقة الراسنغاوية وعكس الكرة امامية الى ارنست انانغ الذي سدد الكرة قوية عَجز الحارس محمد سنتينا عن صدّها، واضاف جاد نور الدين الهدف الثاني في الدقيقة 61 اثر ركنية نفذها حسن هزيمه داخل المنطقة، وقلّص الراسينغ الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 90 بواسطة سيرج سعيد.

العهد - النبي شيت (4-1)

إكتسح العهد فريق النبي شيت بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب صيدا البلدي، اللقاء جاء من جانب واحد إذ سيطر لاعبو بطل لبنان على مجريات المباراة بالكامل، وكادوا ان يزيدوا من غلّتهم لولا التسرّع والرعونة امام مرمى الفريق البقاعي.

إفتتح ادريسا كوياتيه التسجيل في الدقيقة 14 بعد تمريرة امامية من محمد حيدر، واضاف حسن شعيتو الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة المحرمة، وفي الدقيقة 66 سجل حسن شعيتو الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع، وفي الدقيقة 78 تلقى احمد زريق كرة امامية من عيسى يعقوبو واقتحم المنطقة وسدّد كرته في الزاوية الارضية البعيدة على يسار الحارس احمد التكتوك، وفي الدقيقة 87 سجل حسن علوية هدف النبي شيث الوحيد من ركلة جزاء.

التضامن - الانصار (2-0)
حقق التضامن صور فوزا ثمينا على الانصار بهدفين من دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب صور البلدي. قدم الفريق الجنوبي واحداً من اجمل مبارياته، وتسيّد لاعبو الساحة على مدار الشوطين فيما لم يختبر حارسه فضل مسلماني بأيّ تسديدة خطرة، بينما ظهر لاعبو الاخضر بمستوى متواضع ومن دون خطة واضحة.

إفتتح كريس ريمي التسجيل في الدقيقة 11 بعد كرة عرضية من محمود السبليني قابلها ريمي برأسه الى داخل الشباك، واضاف محمود سبليني الهدف الثاني في الدقيقة 18 اثر تمريرة طويلة من هيبويا كوفي.

الاخاء - الشباب العربي (1-1)
خطف الشباب العربي التعادل من الاخاء الاهلي عاليه بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب بحمدون البلدي، تقدم الفريق الجبلي بواسطة احمد حجازي في الدقيقة 53 بعد تخطّيه اكثر من مدافع وسجّل على يمين الحارس عمر ادلبي، وادرك الضيوف التعادل في الدقيقة 63 من ركنية نفذها باقر ايوب حوّلها برأسه لوكاس غالان على يسار الحارس شاكر وهبي.

السلام - الاصلاح (0-0)
سقط السلام زغرتا على ارضه وبين جمهوره امام الاصلاح البرج الشمالي في فخ التعادل السلبي، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب المرداشية. جاء اللقاء متوسط المستوى وغابت اللمحات الفنية والفرَص الحقيقة على المرميين، وانحصر االلعب في معظمه وسط الملعب.

الدرجة الثانية

تعادل شباب الساحل امام فريق الحكمة (2-2) في ختام المرحلة الـ14 لبطولة لبنان للدرجة الثانية، وجاء هدف التعادل للساحل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع بعد ان كان الفريق الاخضر متقدماً بنتيجة (2-1)، علماً انّ الوقت الضائع لم يتعدّ 5 دقائق حسب اشارة الحكم الرابع قاسم سعيد. وتقدم الحكمة مرتين بواسطة الايفواري اسان كونييه (7)، (60)، وللساحل زافين باديان (53) وعباس عاصي (98).

وعلى ملعب العهد فاز المبرة على الامل معركة (3-1)، سجل للفائز عبد العزيز نادي (12)، (88)، وجاكي (42)، وللخاسر عباس حماده (60). وعلى ملعب كفرجوز سقط الاهلي النبطيه امام ناصر بر الياس (0-3)، سجل الاهداف رامي القادري (44)، واحمد شوباشي (55)، وحامد فرحات (65). وكان الشباب الغازية قد فاز على هومنتمن (2-1) والبرج على الاهلي صيدا (2-0)، والاجتماعي على شباب مجدل عنجر (1-0).

بطولة لبنان للشابات

إنطلقت امس منافسات بطولة لبنان للشابات (تحت 19 عاماً)، حيث تغلب فريق بيريتوس على مضيفه السلام زغرتا (2-1)، سجّل للفائز ايثمار رومانوس (12) وسميرة عوض (77)، وللخاسر ليلي اسكندر (40).

وحقق ستارز اكاديمي فوزاً صعباً على اكاديمية بيروت (6-4) في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الشرق في فرن الشباك. سجل للفريق الفائز جنا عاصي (6) و(23)، دانا الشعار (14)، كارين بو حمدان (68) وهبى علوش (76) ولين بو زين الدين (82).

وللخاسر كريستينا الصايغ (10)، كمي نحاس (23)، ميشيل بو رجيلي (50)، (77). وعلى ملعب بحمدون البلدي حقق الاخاء الاهلي عاليه انتصارا سهلا على زوق مصبح (3-1)، سجلت للفائز سينتيا صالحة (17) وسيلين حداد (60) وكارلا عبد الخالق (74)، وللخاسر مصبح ماريا سعد (92).

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.