الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
السبت 20 كانون الثاني 2018
ابتزا ابنتها القاصر بنشر صورها... و"شكوى واحدة تنقذ الضحايا"!
print
favorite

"بتاريخ 11/1/2018، وردت شكوى الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، تتضمن إدعاء إحدى الأمّهات حول تعرض ابنتها القاصر للابتزاز والتهديد بنشر صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شخص مجهول الهوية.

وفي خلال 24 ساعة، ونتيجة الاستقصاءات والمتابعة الحثيثة، أوقفت دورية من المكتب المذكور، في محلة الميناء بطرابلس، كل من: ر. ح. ( مواليد عام 1998، لبناني) وع. ح. ( مواليد عام 1988، لبناني).

بالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على عدة عمليات ابتزاز، عن طريق إنشائهما العديد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء فتيات، ثم يقومان بالتواصل مع قاصرات عبر تلك المواقع، واستدراجهن لإرسال صورهن وتسجيلات فيديو لهن بوضعيات لا أخلاقية، بعدها يعمدون الى ابتزاز ضحاياهما مادياً أو جنسياً، من خلال تهديدهن بنشر الصور والفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وانطلاقاً من ذلك، شدّدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على أهمية الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات ممّا يساهم في إنقاذ العديد من المواطنين والمقيمين والنازحين، ولأن من شأن عدم الإبلاغ أن يجعل المبتزين يتمادون في جرائمهم ويكررونها على ضحايا آخرين.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.