الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الجمعة 19 كانون الثاني 2018
من الراب إلى الإرهاب... مقتل "المغني الألماني" في سوريا
print
favorite

قُتِلَ مغني راب الماني تحول الى جهادي في تنظيم "الدولة الاسلامية"، وتُشير تقارير الى انه تزوج مترجمة في مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) التي كُلفت التجسس عليه، في غارة جوية على سوريا، بحسب ما افاد موقع "سايت" الاميركي لمتابعة المواقع الجهادية.

 

وكان دينيس كوسبيرت، المعروف باسم الشهرة "ديسو دوغ"، احد اشهر المقاتلين الاجانب في التنظيم الارهابي، وظهر في تسجيلات دعائية عدة، احدها كان فيه على ما يبدو ومعه رأس مقطوعة.

 

وقُتِلَ كوسبيرت المولود في المانيا من اصول غانية، جراء غارة جوية الاربعاء على بلدة غرانيج في محافظة دير الزور (شمال غرب سوريا)، بحسب الترجمة الانكليزية لموقع "سايت" نقلاً عن مؤسسة الوفاء الاعلامية المؤيدة للتنظيم.

 

ونشرت المؤسسة 8 صور على تطبيق "تلغرام"، اشارت الى انها لجثمانه مضرجاً بالدماء، بحسب موقع "سايت".

 

وتُشير وثائق قضائية اميركية الى ان دانييلا غرين، المترجمة الفدرالية التي تحمل تصريحاً امنياً عالياً، تسللت الى سوريا في حزيران 2014 لتتزوج كوسبيرت بعد ان انجذبت اليه.

 

واعتقلت غرين عند عودتها الى الولايات المتحدة، بعد اقل من شهرَيْن على توجهها الى سوريا، واقرت بانها "قدمت تصريحات كاذبة حول ارهاب دولي"، وقضت بعدها عقوبة بالسجن لمدة عامين.

 

وكان كوسبيرت من ابرز مجندي التنظيم الجهادي. وقال مسؤولون اميركيون إن كوسبيرت هدد الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما والالمان، وشجع مسلمين غربيين على شن هجمات مستلهمة من التنظيم.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.