الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

وام
الخميس 18 كانون الثاني 2018
الإمارات تُخاطب مجلس الأمن في شأن "السلوك القطري المتهور"
print
favorite

تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بمذكرتي إحاطة إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولي ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك استناداً إلى نصوص ميثاق الأمم المتحدة، إثر ما أقدمت عليه قطر من تعريض حياة المدنيين للخطر، من خلال اعتراض المقاتلات القطرية لطائرتَيْن إماراتيتَيْن، وفق ما افادت وكالة "وام".


والطائرتان كانتا تُحلقان ضمن المسارات المعتادة في طريقهما إلى مملكة البحرين، عبر خطوط طيران معتمدة دولياً، ومستوفيتَيْن لكافة الموافقات والتصاريح اللازمة.


واعتبرت الإمارات ان هذا السلوك المتهور وغير المسؤول من جانب دولة قطر، تصعيد غير مبرر ويُهدد سلامة الرحلات الجوية المدنية، بما يُخالف قواعد القانون الدولي المعمول بها في هذا الشأن، فضلاً عن تعريض الأمن والسلم الدوليَيْن في المنطقة للخطر. وطلبت الإمارات أن يتم اعتبار هذه الوثيقة من ضمن وثائق كل من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.


ومن ناحية أخرى، أرسلت الإمارات مذكرتَيْن مماثلتَيْن إلى كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، وطلبت توزيع هاتَيْن المذكرتَيْن على أعضاء الجامعة ومجلس التعاون، باعتبارهما وثيقتَيْن رسميتَيْن لكل من المنظمتَيْن.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.