الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
Reuters
الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018
الرئيسان الاميركي والصيني "يأملان" بأن تُغير بيونغ يانغ موقفها
print
favorite

اخذ الرئيسان الاميركي دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ علماً باستئناف الحوار في شبه الجزيرة الكورية، واعربا عن "املهما" بان يدفع هذا الامر بيونغ يانغ الى تغيير موقفها، وفق ما اعلن البيت الابيض الثلاثاء.


واوضحت الرئاسة الاميركية، ان الرئيسين "اعربا (خلال اتصال هاتفي جرى الاثنين) عن املهما بان يُشجع الحوار بين الكوريتين على تغيير في الموقف المدمر لكوريا الشمالية".


وكرر ترامب خلال الاتصال، عزمه على الاستمرار في ممارسة "اكبر قدر من الضغوط" على نظام كيم جونغ اون ليتخلى عن السلاح النووي.


ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن شي تشديده على ضرورة ان يوحد "كل الاطراف" جهودهم لضمان استمرار التهدئة الحالية "التي لم يكن سهلاً الوصول اليها".

 

الى ذلك، اعلن مشاركون في اجتماع حول كوريا الشمالية يضم 20 دولة اليوم الثلاثاء، انه يجب الإبقاء على ضغط العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ لإجبارها على التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.


وقال وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون، خلال الاجتماع الذي يستمر يوماً واحداً في فانكوفر: "يجب علينا زيادة التكاليف التي يتحملها النظام بسبب سلوكه، إلى أن تضطر كوريا الشمالية للحضور إلى الطاولة من أجل إجراء مفاوضات جادة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.