الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018
المشنوق التقى الصراف تحضيرا لاجتماع مجلس الدفاع
print
favorite

عقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف اجتماعا أمنيا تنسيقيا، تحضيرا لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع الذي سينعقد في قصر بعبدا يوم الجمعة المقبل، ويتناول الاعداد لمؤتمر روما 2 المخصص لدعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

 

شارك في الاجتماع في وزارة الداخلية، عدد من كبار الضباط ممثلين لقيادة الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وأمن الدولة.


كما عقد المشنوق الاجتماع الدوري المخصص لمتابعة التحضيرات للانتخابات النيابية، وشارك فيه الفريق الاداري والتقني والاستشاري من كبار موظفي الوزارة. وتناول الاجتماع التشاور في البرنامج المتكامل لتدريب جميع الذين سيعملون في العملية الانتخابية من موظفين الى رؤساء أقلام وما يتبع ذلك من تنظيم دورات تدريبية تقنية مكثفة للجان القيد خصوصا لجهة التكيف مع العناصر الجديدة التي تضمنها قانون الانتخاب الجديد على صعيد احتساب الحاصل الانتخابي وتوزيع الفائزين على اللوائح.


واستقبل وزير الداخلية منسق الاتحاد الاوروبي لشؤون مكافحة الارهاب جيل دي كيركوف على رأس وفد ضم سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن. وعرض المشنوق جهود الحكومة اللبنانية ووزارة الداخلية من أجل تدعيم وتحديث مختلف الأجهزة الأمنية التابعة للوزارة، وتوقف عند الخطة الاستراتيجية الخمسية المخصصة لاعادة هيكلية المؤسسة وتطوير أجهزتها وتدعيم قدراتها خصوصا في مجال مكافحة الارهاب. وتناول اللقاء التحضيرات لمؤتمر روما 2 ودور الاتحاد الاوروبي في تعزيز دعمه للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي. كما استمع الوفد الاوروبي الى عرض قدمه المشنوق حول المستجدات الامنية والسياسية في البلاد.


على صعيد آخر، استقبل المشنوق رئيس "اتحاد جمعيات العائلات البيروتية" محمد عفيف يموت، وعرض معه عددا من القضايا التي تهم عائلات العاصمة.

 

وكان وزير الداخلية استقبل مساء امس، وفدا من جمعية "Animals lives Lebanon" عرض معه كيفية مساعدتها في مساعيها لتطبيق "قانون حماية الحيوانات والرفق بها" الذي أقره مجلس النواب اللبناني في آب الماضي.

 

وتطرق البحث الى مشروع تعده الجمعية من أجل التواصل مع البلديات للاطلاع منها على المشاكل التي تواجهها مع موضوع الحيوانات الشاردة، تمهيدا لمساعدتها في ايجاد الحلول المناسبة في اطار احترام القانون الذي أقر في هذا المجال. 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.