الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018
خامنئي يُندد بتصريحات ترامب
print
favorite

ندد المرشد الايراني الاعلى علي خامنئي الثلاثاء، بتصريحات نسبت الى الرئيس الاميركي دونالد ترامب قيل فيها انه وصف بلداناً يتحدر منها المهاجرون بانها "حثالة"، معتبراً انها تُثبت كذب الولايات المتحدة حين تدعي دفاعها عن حقوق الانسان.


ونقل بيان رسمي نشر على موقع خامنئي قوله، ان "الشخص الذي يحكم اميركا حالياً يُظهر موقف بلاده في شكل واضح ووقح"، وذلك خلال خطاب امام رؤساء برلمانات منظمة التعاون الاسلامي الذين يعقدون اجتماعاً في طهران.


واضاف خامنئي ان "اسلافه بالتأكيد كانوا يتبنون الموقف نفسه، لكنهم لم يعلنوه بهذا الوضوح الذي انطوت عليه ملاحظاته الاخيرة عن افريقيا واميركا اللاتينية واعراق اخرى، والتي تُشكل مثالاً لانتهاك حقوق الانسان".


واكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية، "وجوب كشف مزاعم الولايات المتحدة في موضوع حقوق الانسان".


الى ذلك، نددت طهران بالقوة الأمنية الحدودية التي اعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن عزمه على تشكيلها في سوريا، واعتبرتها مؤشراً على "تدخل سافر" للاميركيين في الشؤون السورية.


ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي قوله، إنه "تدخل سافر للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية لبلدان أخرى. وهذا يزيد من تعقيد الازمة في سوريا عبر زيادة زعزعزة الاستقرار وتأجيج النزاع في هذا البلد".


واضاف: "يجب الاشارة الى ان الاعلان عن هذه المقاربة الجديدة التي تبنتها الولايات المتحدة، تم بالموازاة مع احراز الجيش السوري وحلفائه انتصارات كبرى في مكافحة ارهابيي تنظيم "الدولة الاسلامية" و"جبهة النصرة""، وفق ما نقلت "ارنا".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.