الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
السبت 13 كانون الثاني 2018
روسيا تنشر فرقة جديدة مزوّدة بأنظمة "اس 400" في القرم
print
favorite

نشرت روسيا فرقة جديدة مزوّدة بصواريخ أرض - جو من طراز "اس 400" في شبه جزيرة القرم اليوم السبت، في تصعيد للتوتر العسكري في المنطقة، وفق ما ذكرت وكالات أنباء روسية.


والخطوة الروسية، هي الثانية من نوعها بعد نشر فرقة مسلحة بنفس نظام الدفاع الجوي في القرم في ربيع 2017، قرب بلدة فيودوسيا الساحلية.


وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن مقر الفرقة الجديدة سيكون قرب مدينة سيفاستوبول، وستُراقب المجال الجوي فوق الحدود مع أوكرانيا.


ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن القائد في القوات الجوية الروسية فيكتور سيفوستيانوف قوله، إن نظام الدفاع الجوي الجديد مُصمّم للدفاع عن حدود روسيا، لكن يُمكن تعديله ليُصبح معداً للهجوم في أقلّ من 5 دقائق.


وأنظمة الدفاع من طراز "اس 400" يُمكنها أن تُسقط أهدافاً جوية على مدى 400 كيلومتر وصواريخ باليستية على مدى 60 كيلومتراَ، بحسب وزارة الدفاع الروسية.


وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت في كانون لأول، انها تُخطط لتزويد أوكرانيا "بقدرات دفاعية متطورة"، لفت مسؤولون الى انها تشمل صواريخ "غافلين" المضادة للدبابات.


وضمّت روسيا شبه جزيرة القرم عام 2014 من أوكرانيا، ما أدى إلى فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على موسكو وإلى التسبب في وضع متأزم في المنطقة، خصوصاً في شرق أوكرانيا.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.