الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

روسيا اليوم
الجمعة 12 كانون الثاني 2018
ما هو مصير المعدات العسكرية الأوكرانية المتروكة في القرم؟
print
favorite

مع انضمام القرم إلى روسيا في عام 2014 تركت القوات المسلحة الأوكرانية العديد من معداتها العسكرية هناك، وتطرقت موسكو إلى مسألة إعادتها لأوكرانيا.

 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد روسيا لتسليم المعدات العسكرية للجانب الأوكراني، مشيرا إلى أنّ "حالتها يرثى لها"، إذ لم يقم أحد بصيانتها.

 

وقال بوتين: "أما بخصوص السفن، فأعتقد أنه من المحبذ أن يأتي العسكريون الأوكرانيون لأخذها.. ونحن على استعداد لمساعدتهم على نقلها إلى أوديسا".

كما أكد بوتين أن روسيا لا تعارض حضور العسكريين الأوكرانيين إجراءات إتلاف الذخائر في القرم.

 

وتعليقا على مبادرة بوتين، قال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إنها "بادرة نوايا طيبة وتأكيد على أن هناك ميولا سياسية نحو كسر الجمود في عملية التسوية الأوكرانية". وأعاد بيسكوف إلى الأذهان، أن الرئيس الروسي أكد أكثر من مرة اهتمام روسيا بتحسين العلاقات مع أوكرانيا وتنفيذ اتفاقيات مينسك لتسوية النزاع في دونباس.

من جانبها، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأوكرانية، ماريانا بيتسا، أن "الخارجية الأوكرانية تدرس المسألة المتعلقة بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إمكانية إعادة المعدات العسكرية الأوكرانية التي بقيت في القرم المحتلة".

 

بدوره أكد قائد القوات البحرية الأوكرانية، الفريق البحري إيغور فورونتشينكو، أن القرار حول إعادة المعدات العسكرية الأوكرانية ستتخذه قيادة البلاد.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.