الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الجمعة 12 كانون الثاني 2018
بدء محاكمة فلسطيني في قضية "اعتداء اسلامي" في المانيا
print
favorite

تفتتح في مدينة هامبورغ الجمعة، محاكمة طالب لجوء فلسطيني قتل طعناً بسكين رجلاً في سوبرماركت في تموز في هذه المدينة، في اعتداء ارتكب بدافع "اسلامي"، بحسب محضر الاتهام.


وكانت السلطات الالمانية قد اعلنت اولاً، ان احمد الحو (26 عاماً) يُعاني من مشكلات نفسية، قبل ان تعتبر انه توجه الى عمل يُريد ان يكون "مساهمة في الجهاد العالمي". ويُمكن ان يُحكم على المتهم بالسجن مدى الحياة.


لكن التحقيق لم يكشف وجود اي علاقة مع تنظيم "الدولة الاسلامية" ورجح فرضية العمل الفردي. لذلك لن يُلاحق الرجل بتهمة "الارهاب" بل بتهمة القتل ومحاولة القتل.


وأوضحت النيابة ان "المتهم سعى الى ان يُصيب عشوائياً ضحايا يرتكبون برأيه مظالم ضد المسلمين". وأضافت: "كان من المهم بالنسبة له قتل اكبر عدد ممكن من المسيحيين الالمان. كان يُريد ان يُفهم عمله كمساهمة في الجهاد العالمي". ويفترض ان تستمر محاكمته حتى مطلع آذار على الاقل.


وكان الحو قد دخل الى سوبرماركت في 28 تموز 2017 وهاجم بسكين استولى عليها من جناح ادوات المطبخ، متسوقين، وتمكن من قتل رجل يبلغ من العمر 50 عاماً.


وبعد ذلك هرب وجرح في الشارع 6 اشخاص آخرين وهو يهتف "الله اكبر"، قبل ان يتمكن مارة من السيطرة عليه بعد مطاردته. وتضع هذه القضية الادارة الالمانية والاستخبارات في وضع غير مريح على الاطلاق.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.