الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الجمعة 12 كانون الثاني 2018
«العهد» يلتقي «الشباب العربي» في إفتتاح المرحلة الـ13
النجمة وصيف المتصدّر العهد بفارق نقطة واحدة (ارشيف)
print
favorite
تُفتتح عصرَ اليوم المرحلةُ الثالثة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم بمباراةٍ واحدة تجمع العهدَ المتصدّر وحاملَ اللقب مع الشباب العربي على ملعب الأوّل الساعة (14.15).

وتُستكمل المرحلة اليوم بثلاث مباريات فيستقبل التضامن صور الصفاء على ملعبه في الجنوب (14.15)، ويلعب الراسينغ مع السلام زغرتا على ملعب بحمدون البلدي (14.15)، والأنصار مع طرابلس الرياضي على ملعب صيدا البلدي (16.00)، وتُختتم المرحلةُ الأحد فيستضيف الاخاء الأهلي عاليه على ملعب صور البلدي (14.15)، ويلتقي النجمة مع فريق النبي شيت على ملعب صيدا البلدي (16.00).

العهد - الشباب العربي
يملك العهد المتصدّر (26 نقطة) فرصةً كبيرة للابتعاد في صدارة الدوري عندما يلتقي في مباراة شبه محسومة مع الشباب العربي (6 نقاط) وصيف القاع الذي سيغيب عنه أبرز مدافعيه بسبب الإيقاف الاتّحادي. ويضمّ بطل لبنان الذي لم يذق طعمَ الخسارة هذا الموسم في صفوفه كوكبةً من اللاعبين المحليين والأجانب الأبرز على الساحة المحلّية، بينما يعاني الوافد الجديد الى الأولى العديد من المشكلات الفنّية في صفوفه.

الصفاء - التضامن
لن تكون المواجهةُ بين الصفاء (21 نقطة) الرابع والتضامن صور (18 نقطة) السادس سهلة للطرفين، فالفريق البيروتي يحاول قطفَ النقاط بأغلى ثمن للاستمرار في المنافسة على اللقب كما أنه يريد أن يثأر لخروجه أمام الفريق الجنوبي في ربع نهائي الكأس (1-3)، أما سفير الجنوب فقدّم واحداً من افضل عروضه أمام السلام زغرتا وهو يمني النفس في الصعود الى المراكز المتقدمة في حال استمرّ في تقديم عروضه المقنعة.

النجمة - النبي شيت
يسعى النجمة الوصيف (25 نقطة) الى استمرار تقديم النتائج الجيدة حيث نجح الاسبوع الفائت في هزّ شباك خصمه الشباب العربي برباعية بقيادة المدرب الألماني ثيو بوكير الذي يضمّ مجموعة من النجوم المحلّيين القادرين على الوصول بجدارة الى هدفهم، بينما فريق النبي شيت العاشر (10 نقاط) العنيد الذي خسر الأسبوع الفائت امام الأنصار بصعوبة، سيحاول قدر المستطاع الصمود في مواجهته المزدوجة مع الفريق النبيذي الفنّية على أرض الملعب والجماهيرية على المدرّجات.

الأنصار - طرابلس
لا بديل للأنصار (22 نقطة) الثالث إذا أراد الاستمرارَ في المنافسة على اللقب إلّا الفوز على ضيفه طرابلس الرياضي (11 نقطة) التاسع، فالأخضر لم يقدّم المطلوبَ منه أمام النبي شيت وكاد أن يفقدَ النقاط الثلاث لولا الأخطاء التي ارتُكبت في اللقاء الأخير، فالمدرّب سامي الشوم سيضع كاملَ أوراقه الهجومية خصوصاً أنّ الفريقَ الشمالي الذي يشرف عليه المدرّب المحنّك موسى حجيج لن يكون خصماً سهلاً وبإمكانه قلب الامور في أيّ وقت.

الاخاء - الاصلاح
سيحاول الاخاء الأهلي عاليه (19 نقطة) الخامس أن يستمرّ في تقديم أدائه الفنّي الجيد والصعود تدريجاً الى مركز متقدّم، فالفريق الجبلي لم يخسر إلّا مباراةً واحدة حتى الآن وبإمكانه أن يكون الحصان الأسود في الدوري خصوصاً أنه يملك واحداً من أفضل المدرّبين الأجانب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، أما الإصلاح (4 نقاط) الأخير فهو يعاني كثيراً واحتمالُ عودته الى الثانية واردة نظراً للنتائج السلبية التي حقّقها منذ انطلاق الدوري.

السلام - الراسينغ
سيكون السلام زغرتا (17 نقطة) السابع والراسينغ (15 نقطة) الثامن في مواجهة حامية الوطيس فالفائز سيتقدّم الى المنطقة الدافئة، فالفريقان لم يصلا حتى الآن الى المستوى الثابت فنّياً، ويدرك مدرب القلعة البيضاء رضا عنتر حجم التحدّي الذي يواجهه خصوصاً الانتقادات التي طالته في الفترة الاخيرة حيث افتقد الى الفوز منذ المرحلة العاشرة، أما الفريق الزغرتاوي رغم وجود أسماء لامعة في صفوفه فإنه ما زال يبحث عن نفسه.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.