الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

عربي 21
الخميس 14 كانون الأول 2017
بن سلمان يستولي على MBC بالكامل!
print
favorite

كشفت صحيفة سعودية، أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً للشيخ وليد الابراهيم الذي أسسها في لندن قبل ثلاثة عقود، ويرأس مجلس إدارتها منذ التأسيس.

وبرز اسم الأمير بدر بن عبد الله في تقارير صحفية غربية قبل أسبوعين في قضية شراء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوحة "مخلص العالم" لدافنشي، والتي بيعت بأكثر من 450 مليون دولار بمزاد علني منتصف الشهر الماضي، فيما أكدت جريدة "نيويورك تايمز" أن الأمير بدر هو أحد الرجال المقربين من بن سلمان وأنه عند شرائه اللوحة لم يكن سوى "وكيل" عنه حيث أن المشتري الحقيقي لتلك اللوحة التي بيعت بأغلى ثمن في التاريخ هو الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب المعلومات، فان الأمير محمد بن سلمان استطاع اجبار الشيخ الابراهيم على توقيع تنازل كامل عن المجموعة وذلك بعد اعتقاله في فندق "الريتز"، حيث كان الابراهيم من بين من وافقوا على التسوية وإعادة الأموال.

أمّا قضية الفساد التي واجهوا بها الوليد الابراهيم فهي حصوله على حقوق بث الدوري السعودي بشكل حصريّ، وذلك على الرغم من عرضه مبلغاً مالياً أقل من تلك الذي عرضته مجموعة "روتانا".

وبهذه المعلومات مع الخبر المنشور في جريدة "المدينة" السعودية يكون قد بات في حكم المؤكد أن الأمير محمد بن سلمان قد استولى على مجموعة "أم بي سي" وقناة العربية وهي المجموعة الاعلامية الأكبر في العالم العربي، والأكثر تأثيراً في السعودية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.