الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
AFP
الخميس 14 كانون الأول 2017
هايلي: لبناء تحالف دولي للتصدّي لإيران
print
favorite

أعلنت السفيرة الاميركيّة لدى الامم المتّحدة نيكي هايلي الخميس، ان الصاروخ الذي اطلقه المتمرّدون الحوثيّون على السعوديّة الشهر الفائت، هو من صنع ايراني.


وقالت هايلي: "لقد صنع في ايران ثمّ ارسل الى الحوثيين في اليمن"، مضيفةً: "من هناك، اطلق على مطار مدني حيث كان يُمكن ان يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الابرياء في السعوديّة".


واعتبرت هايلي ان سلوك إيران في الشرق الأوسط يزداد سوءاً ويؤجّج الصراعات في المنطقة. وعرضت أسلحة أعلنت ان إيران أمدّت بها المقاتلين في اليمن.


ودعت الدول الأخرى وأعضاء الكونغرس الى مشاهدة الأدلّة على أفعال إيران، لافتةً الى انّ الأسلحة المعروضة في قاعدة أميركيّة تُظهر انتهاك إيران الصارخ لقرارات الأمم المتّحدة.


وأوضحت هايلي ان واشنطن تعتزم بناء تحالف دولي للتصدّي لإيران، بما في ذلك بالسبل الدبلوماسيّة.


من جهتها، أعلنت بعثة إيران في الأمم المتّحدة ان الأسلحة التي عرضتها السفيرة الأميركيّة "مزيّفة"، رافضةً اتهام واشنطن لطهران بإمداد صاروخ أطلق على السعوديّة في 4 تشرين الثاني، معتبرةً ان هذا الزعم "غير مسؤول واستفزازي ومدمّر".

 

من ناحيتها، رحّبت السعوديّة بتقرير الأمم المتّحدة والموقف الأميركي في شأن إمداد إيران للحوثيين في اليمن بالأسلحة. وطالبت بضرورة اتّخاذ إجراءات فوريّة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانيّة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.