الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الخميس 14 كانون الأول 2017
الجبير: إدارة ترامب جادة في شأن إحلال السلام
print
favorite

أعلن وزير الخارجيّة السعوديّة عادل الجبير، ان الإدارة الأميركيّة جادة في شأن التوصّل الى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكنّها لا تزال تعمل على تفاصيل خطّتها المقترحة.


وقال الجبير لقناة "فرانس 24" في وقت متقدّم أمس الأربعاء: "نعتقد أن إدارة ترامب جادة في شأن إحلال السلام بين الإسرائيليين والعرب".


وأضاف: "يعملون على أفكار ويتشاورون مع كافة الأطراف وبينها السعوديّة، ويدمجون وجهات النظر التي يعرضها عليهم الجميع. قالوا إنّهم يحتاجون الى مزيد من الوقت لوضعها (الخطّة) وعرضها".


وأوضح الجبير أن الرياض لا تزال تدعم حلّ الدولتَيْن الذي أشارت واشنطن للسعوديين إلى أنّه مقترحها الذي تعمل عليه. وتابع: "لم يتّضح بعد هل ستكون مقترحات الإدارة مقبولة للطرفَيْن، لأنّني لا أعتقد أن الخطّة التي تعمل عليها الولايات المتّحدة اكتملت بعد".


ونفى الجبير أيّ علاقات للمملكة مع إسرائيل، رغم أنّها تُشاركها القلق من نفوذ إيران الإقليمي، وأكّد وكرّر أن الرياض لديها "خارطة طريق" لإقامة علاقات دبلوماسيّة كاملة مع إسرائيل، في حال كان هناك اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

 

ولفت الى ان التحالف العسكري الإسلامي الذي تدعمه بلاده، سيُقدّم الدعم اللوجيستي والمعلومات والتدريب لقوّة جديدة لمكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا (جي 5)، تجد صعوبة في بدء عمليّاتها.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.