الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 11 كانون الأول 2017
بالصور- زينة الميلاد في زحلة تقلب ليلها إلى نهار ملوّن!
print
favorite
أضاءت رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف مدخل زحلة والبولفار الرئيسي لعروس البقاع، كما تم اضاءة شجرة الميلاد الاولى من نوعها وبداخلها مغارة ميلادية جرى رفعها عند مدخل زحلة مقابل مبنى المنارة زحلة. وتعتبر من أكبر واضخم اشجار الميلاد في لبنان، علما انها السنة العاشرة على التوالي تقوم مؤسسة جوزف سكاف الخيرية بتزيين مدينة زحلة ومدخلها.

وقد احتشد المواطنون لحضور حفل اضاءة زينة الميلاد والذي حضره النائب عاصم عراجي ونواب سابقون، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.‬
 
 ولفتت سكاف خلال كلمة الافتتاح، الى ان "الزينة التي ارتفعت في سماء لبنان تثبت انه مرة جديدة بلد الرسالة لكل المنطقة. وقالت إن "الزينة ترتفع اكثر عندما نرى بلدنا معافى ويتمتع بقراره الحر الذي لا ينكسر". وتساءلت: "اليس هذا يشكل زينة؟ واضافت إن "تحريرنا من الارهاب زينة وتحررنا من الاملاءات زينة، وقدرتنا على اتخاذ الموقف الملائم بالزمن الملائم زنية. واكدت سكاف ان "هذا النهج يمثل خط وموقف الكتلة الشعبية التي كانت ترفض دائما اي تجاوز لمديتنا على قاعدة ان زحلة حيطها مش واطي، واليوم اصبحت العبارة على وسع الوطن ولبنان حيطو مش واطي".

وتمنت سكاف "على البلد الذي رفع رأسنا في الخارج الا يرتفع على اولاده في الداخل الا بالحق، وان لا نلجأ الى سياسة الاستقواء المحلية". واعتبرت ان "الشراكة في الوطن لها موجبات وحقوق ومن واجب المسؤولين عدم تحويل هذه الشراكة الى شركة توزيع او التعامل مع بعضنا البعض بصيغة الغلبة".

وطالبت بأن "لا نضيّع ما حققناه ونبقيه رهينة الحصص".

وتوجهت سكاف "بتحية الى اهلنا في القدس"، وقالت انه "في الوقت الذي نحتفل فيه بزينة مدينة زحلة هناك مدينة مقدسة يأخذونها الى الظلام، وفي الوقت الذي نبسط فيه الارض ليباركنا المسيح هناك من يزوّر له الارض والتاريخ والذاكرة ويحتل المغارة، ويعز علينا ان نحتفل وبيت الرب وارض الاقصى ينسرق امام عيون العرب". وأضافت: "لا نكون نحن اذا ارتضينا بالظلم".

واهدت انوار المدينة الى القدس عاصمة فلسطين‫ ملتقى الديانات والحضارات ودرب من مروا الى السماء، وقالت للمقدسيين: "لستم وحدكم هذه المرة .. وللتاريخ فإن الدول الى جانبكم"، متمنتية ان "يتخذ العرب قرارات على مستوى غضب الشارع العربي الاسلامي والمسيحي.

وقالت سكاف ان "هذا ما تربينا عليه وهذا هو ارث الياس سكاف الانساني الذي اودعه لدينا، واهدت زينة زحلة الى روح سكاف قبل ان تتقدم مع نجليها جوزيف وجبران سكاف نحو الضغط على اشارة اطلاق زينة الميلاد التي ترافقت مع الالعاب النارية حيث تحول ليل زحلة الى نهار ملّون.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.