الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
Reuters
الاثنين 11 كانون الأول 2017
إتفاق مهمّ بين القاهرة وموسكو... وهذا ما دعا إليه بوتين
print
favorite

شهد الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين الاثنين في القاهرة، توقيع عقد انشاء أوّل محطّة للطاقة النوويّة في مصر على ساحل البحر المتوسّط.


ووقّع العقد عن الجانب المصري وزير الكهرباء محمد شاكر وعن الجانب الروسي مدير شركة الطاقة "روساتوم" إليكسي ليخانتشيف، خلال مؤتمر صحافي عقد في قصر الرئاسة بالقاهرة، عقب لقاء الرئيسين المصري والروسي.


واعلن بوتين ان روسيا مستعدّة من حيث المبدأ لاستئناف حركة النقل الجوي المباشر للركّاب مع مصر، مضيفاً أنّه من المنتظر توقيع اتفاق في المستقبل القريب.


ودعا الرئيس الروسي الى مفاوضات فلسطينيّة - اسرائيليّة مباشرة حول "كلّ القضايا المتنازع عليها، بما فيها وضع القدس"، معتبراً ان أيّ خطوات تستبق اتفاقاً محتملاً بين إسرائيل والفلسطينيين، ستأتي بنتائج عكسيّة وتزعزع الاستقرار.

 

واضاف بوتين موضحاً موقفه: "لابدّ من اتفاقات (للسلام) عادلة وطويلة المدى تُحقّق مصالح الطرفَيْن"، مشدّداً على ان موسكو تعتبر "كلّ ما يستبق نتائج المفاوضات (بين الطرفين) عديم الجدوى".

 

وعقب المؤتمر الصحافي، غادر الرئيس الروسي العاصمة المصريّة متوجّهاً الى تركيا، حيث سيجرى محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.