الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
موقع الجمهورية
الاثنين 11 كانون الأول 2017
دوي إنفجار في نيويورك... وتوقيف مشتبه فيه!
print
favorite

فجّر رجل عبوة ناسفة بدائيّة الصنع في محطّة قطارات انفاق قرب تايمز سكوير صباح الاثنين، ما اوقع 3 جرحى في اعتداء جديد بنيويورك، بعد اعتداء نهاية تشرين الاوّل 2017.


واعتبر رئيس بلديّة نيويورك بيل دي بلازيو "انّها محاولة اعتداء ارهابي". وتمّ ابلاغ الرئيس الاميركي دونالد ترامب فوراً، بحسب البيت الابيض.


ووقع الانفجار في ساعة الذروة عند الـ 07:20 (12:20 ت غ) في نفق يربط محوري نقل مهمّين، هما تايمز سكوير ومحطّة النقل البري في بورت اوثوريتي، غير البعيد من الشارع رقم 42 والجادة الثامنة في المدينة.


وأوضح قائد الشرطة جيمس اونيل، ان الانفجار نفّذه رجل عمره 27 عاماً واسمه عقائد الله، وهو من حي بروكلين وكان يحمل "عبوة ناسفة بدائيّة الصنع".


وأضاف اونيل انّه تمّ توقيف المشتبه به وقد اصيب "بجروح وحروق في جسده". واصيب 3 اشخاص كانوا على مقربة منه، بيد ان "لا احد منهم في وضع خطر"، بحسب اطفائيي نيويورك.


وتمّ اخلاء محطّة النقل سريعاً وفرض طوق على الحي، وذلك قبل عودة القسم الاكبر من وسائل النقل الى وتيرة عملها المعتادة قبيل الساعة 10:00 (15:00 ت غ).


من جهته، قال بيل براتون، الرئيس السابق لشرطة نيويورك لقناة "ام اس ان بي سي"، إنّه تمّ ابلاغه ان المشتبه به يتحدّر من بنغلادش وتحرّك باسم تنظيم "الدولة الاسلاميّة". ولم تؤكّد السلطات هذه المعلومات.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.