الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 11 كانون الأول 2017
بوتين يأمر بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سوريا
print
favorite
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب القسم الأكبر من القوات العسكرية الروسية من سوريا، وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها الى قاعدة حميميم في سوريا كما أفادت وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس.
 
وقال بوتين "خلال نحو عامين، قضت القوات المسلحة الروسية بالتعاون مع الجيش السوري على الإرهابيين الدوليين الى حد كبير. بالتالي اتخذت قرار إعادة القسم الأكبر من الوحدات العسكرية الروسية المتواجدة في سوريا الى روسيا".
 
ولم يحدّد بوتين عدد الجنود الروس الذين سيبقون في سوريا. وأضاف "تعودون ظافرين الى بيوتكم وذويكم وأهاليكم ونسائكم وأطفالكم وأصدقائكم. الوطن في انتظاركم يا أصدقائي".
 
لكن بوتين حذر "إذا عاد الإرهابيون الى الظهور فسنضرب بقوّة غير مسبوقة ولن ننسى أبداً الموتى أو الخسائر الناجمة عن مكافحة الإرهاب في سوريا وفي بلادنا، في روسيا".

من جهة أخرى، قالت "وكالات أنباء سورية" إن الرئيس الروسي يريد العمل مع إيران وتركيا لبدء عملية سلام سورية، كما يأمل أن يكون بالإمكان بدء عمل المؤتمر السوري للحوار الوطني وإنه سيبحث الأمر خلال اجتماعاته المقبلة مع رئيسي مصر وتركيا.

هذا ووصل بوتين ظهر اليوم الى مطار القاهرة حيث كان في استقباله نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بحسب مسؤولين ملاحيين في مطار القاهرة. 
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.