الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأحد 10 كانون الأول 2017
جونسون اختتم زيارة "مُجدية" لإيران بلقاء روحاني
print
favorite
التقى وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون الرئيس الايراني حسن روحاني في ختام زيارة وصفها بأنها "مُجدية" دفع فيها باتّجاه الإفراج عن الايرانية- البريطانية نازانين زاغاري- راتكليف.
 
وخلال سلسلة لقاءات عقدها على مدى يومين سمع جونسون انتقادات مسؤولين ايرانيين لبلاده لعدم تعويلها على الاتفاق النووي الموقّع في 2015 مع الدول الكبرى.
 
وبحسب بيان لمكتب وزير الخارجية البريطاني أبلغ روحاني جونسون أنّ "العلاقات بين البلدَين لم ترتقِ الى المستوى المأمول به لمرحلة ما بعد الاتّفاق النووي".
 
كذلك سمع جونسون انتقادات مماثلة من رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني خلال لقائهما السبت. واعتبر لاريجاني أنّ دولا أوروبية أخرى بذلت "جهوداً أكبر بكثير".
 
وبحسب وكالة إرنا الإيرانية قال لاريجاني "حتى إنكم لم تقوموا بحلّ المشكلات المصرفية للسفارة الإيرانية في لندن".
 
وكان أحد أهداف زيارة جونسون ضمان الإفراج عن الإيرانية البريطانية نازانين زاغاري-راتكليف التي حُكم عليها بالسجن خمس سنوات في أيلول 2016 لمشاركتها في تظاهرة ضد النظام في 2009 وهو ما تنفيه. ولا تعترف إيران بازدواج الجنسية.
 
وقال متحدّث باسم الخارجية البريطانية إنّ "وزير الخارجية "ناقش مجمل القضايا الإقليمية والثنائية بما فيها الشؤون المصرفية ومخاوفنا بشأن القضايا القنصلية المتعلّقة بمزدوجي الجنسية".
 
وأضاف "كانت زيارة مُجدية ونحن نغادر بشعور أنّ الطرفين يريدان المحافظة على الزخم من أجل حلّ القضايا الصعبة". 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.